زيادة أسعار قطارات الدرجة الأولى والمكيفة ابتداءً من الغد
سكك حديد مصر

أصدر مجلس إدارة هيئة سكك حديد مصر، في اجتماعه يوم الثلاثاء على زيادة أسعار القطار الدرجة الأولى المكيفة والثانية المكيفة، ابتداء من يوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو 2015 .

وقال رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن هذه الزيادة لا تطبق على الدرجة الثالثة والمميزة واشتراكات الطلبة، وأكد أيضا على عدم المساس بمحدودي الدخل، مع تحسين جودة القطارات في الفترة القادمة.

وقد أكد أن زيادة الأسعار القطارات المكيفة 20 جنيها للدرجة الأولى المكيفة، و10 جنيها للدرجة الثانية المكيفة، حيث أن هذه الزيادة الهدف منها هو رفع إيرادات هيئة السكك الحديد، لتغطية تكاليف القطارات وصيانتها والتخفيف عن ميزانية الدولة، منوها أن هذه الزيادة الدرجة الأولى والثانية مكيفة، لم يطبق عليها الزيادة منذ عام 2007 ، واشتراكات القطاع العام والخاص، لم يطبق عليها الزيادة منذ عام  2008 ، برغم الزيادة السنوية في قطاع الغيار والصيانة والأجور والوقود المستخدم للقطارات، التي وصلت إلى الضعف في تكلفتها .

ونوة رئيس هيئة السكك الحديد عدم التعرض لتذاكر محدود الدخل بالارتفاع، كالدرجة الثالثة والمميزة واشتراكات الطلبة، خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير النقل وقطاع هيئة السكة الحديد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.