الأعلان عن موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات رسمياً
القطارات

أصدر مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر قراره بالموافقة على الزيادة المرتقبة بأسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، خاصة المكيفة والتى تم تحديد شرائحها للتذكرة الكاملة والنسب فى الزيادة اللرحلة غير الكاملة.

وتم الاعلان عن موعد تطبيق الزيادة المقررة فى أسعار تذاكر القطارات المكيفة لتكون بداية من يوم غدا الاربعاء المةافق الاول من يوليو لعام 2015.

تعرف على:

قيمة الزيادة فى تذاكر القطارات المكيفة، والنسبة السنوية للزيادة فى أسعار تذاكر جميع القطارات وموعد تطبيقها بالضغط هنا.

وأكد رئيس الهيئة المهندس أحمد حامد، بأن الزيادة التى سيتم تطبيقها بأسعار تذاكر القطارات، ستختص بالقطارات المكيفة فقط ولا توجد أي زيادة فى أسعار تذاكر القطارات العادية او الاشتراكات الخاصة بالطلبة، مع عدم المساس بمحدودي الدخل رغم ما تقدمة الهيئة من تحسين وتطوير فى الخدمة خلال هذه الفترة.

وأشار أيضاً  أن الهدف من زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة يرجع لحاجة الهيئة لتوفيرر مصادر تمويل لاعمال الصيانة التطوير بالهيئة وتخفيف العب عن كاهل الموازنة العامة للدولة خاصة فى تلك الظروف الحرجة التى تعيشها مصر الأن.

وأضاف أنه لم يحدث أى تغيير على أسعار تذاكر القطارات المكيفة منذ عام 2007، بالاضافة لقيمة الاشتراكات للقطاع العام والقطاع الخاص والتى لم تتغير قيمتها منذ عام 2008 وحتي الان، مقارنةً بما تشهده قطع الغيار ومستلزمات التشغيل من زيادة سنوية فى أسعارها، والزيادة فى منظومة الاجور، والتغيرات التى حدثت على أسعار الواقود، حيث تخطت تلك التغيرات فى بعض القطاعات ما يزيد عن 300%.

أشار أيضاً أنه كان لازماً إعادة النظر فى منظومة التسعير لتقليل الخسائر التى تتعرض إليه الهيئة، وحتي تتناسب مع التكاليف الفعلية للتشغيل بما لا يعرض محدودي الدخل لزيادة الأعباء الواقعة عليهم ومراعاة الظروف الاجتماعية.

وأكد رئيس الهيئة إلي أنه هناك توجهات صارمة من السيد رئيس الورزاء بعدم المساس بتذاكر الدرجات العادية وكذلك إشتراكات الطلبة، وذلك أثناء الاجتماع الذى جمعه ووزير النقل للموافقة على زيادة أسعار التذاكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.