الشروط الجديدة لترحيل الاجازات الاعتيادية للموظفين بداية من يوليو
الشروط الجديدة لترحيل الاجازات الاعتيادية للموظفين بداية من يوليو

بعد أن صدق مجلس الوزراء رسمياً على إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، أصبح هذا القانون سارياً وسيتم تطبيقه بداية من شهر يوليو المقبل، ومن ضمن التساؤلات التي تثير الكثيرين من موظفي الحكومة هو موقف الاجازات الاعتيادية في القانون الجديد وهل سيتقاضى الموظف عنها بدل نقدي في حالة عدم حصوله علي تلك الإجازات الاعتيادية.

ولقد نصت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد على أنه لن يتم ترحيل الاجازات الاعتيادية من سنه إلى لأخرى إلا في حالة توافر الشروط الآتية:-

1- أن يكون الموظف قد تقدم بطلب من أجل الحصول على أجازته الاعتيادية.

2- أ ن ترفض السلطة المختصة الطلب المقدم من الموظف بالحصول على إجازة لأسباب ترجع لمصلحة العمل.

3- ترحيل الاجازة الاعتيادية سيكون في حدود ثلث الاجازات المستحقة عن السنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات.

4- أكدت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية على:-

– ضرورة قيام إدارة الموارد البشرية بإنشاء سجل إلكتروني أو ورقي خاص يدون به الاجازات الاعتيادية التي يستحقها كل موظف وأن يتم تحديث هذا السجل بصفة دورية وفي نهاية كل سنة بحيث يتم تحديد ما تبقي من رصيد الإجازات الاعتيادية للموظف والذي تكون قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد.

– أن يتم تدوين رصيد الاجازات المرحلة من كل سنه على حدة من السنوات الثلاث السابقة ورصيد الاجازات المستحقة عن السنة الحالية والتي سيتم ترحيلها للسنة التالية لها.

– يتم استنزال مدد الاجازات الاعتيادية التي حصل عليها الموظف من واقع إقرارات القيام بالعمل والعودة على أن يتم استنزالها أولاً من الإجازات الاعتيادية المستحقة عن العام الحالي ثم من الاجازات التي تم ترحيلها عن السنوات الثلات السابقة من الأقدم إلى الأحدث، ثم الاجازات المستحقة قبل العمل بالقانون الجديد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ولما المدير يرفض التاشير على الاجازة بالرفض لحماية نفسه يبقى ايه الحل، وليه بدل وجع الراس ده كله ماتزود رصيد العارضة وتقللوا من الاعتيادى, اما بنطلب اجازة فى فترة الاجازة فى شهر 9 الماضى لم يوافق لكل فرد الا على يومين فقط وانه لابد من تواجد ثلاث ارباع الاسرة لكل مادة ، كنا بنعمل ايه ولا يوجد عمل ولا شىء نروح نشرب الشاي ونفطر وهات يارغى وكلها غيبة ونميمة او سياسة بس الاجازة ممنوعة, اش الحال بقى فى الدراسة يقول المدير مش عندك عارضة خلصها الاول طب ياسيدى انا عندى اعتيادى وده مش ظرف طارئ … بنكلم نفسنا ومن الاخر احنا كده كده ضايع حقنا وترجعوا تلومو علينا

  2. و ماذا لو لم يستهلك العمل الرصيد المرحل خلال الثلاث سنوات؟
    هل سيتم تعويض العامل عنهم ماديا ام سيتم حذفهم لعدم استهلكهم؟

  3. ماهو موقف الرصيد الخاص بالاعوام السابقة قبل تعديل القانون الجديد هل هنتاقض بدلا منها ماديا ام ماذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.