الحلقة 11 من برنامج خواطر 11 أحمد الشقيري بعنوان الفرج من العشوائيات
الحلقة الثانية من برنامج قمرة

يستكمل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم حلقات البرنامج الأكثر شعبية في الوطن العربي والذي يقدم يوميًا على شاشات التلفاز “خواطر 11 الموسم الأخير” واستعمركم فيها، واليوم يقدم الحلقة 11 بعنوان “الفرج من العشوائيات” وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم.

تدور حلقة اليوم حول موضوع العشوائيات وعمن يعيشون بها من الفقراء وممن تقطعت بهم سبل العيش الكريم في المناطق الطبيعية، حيث تعرض الحلقة مشاكلهم التي يواجهونها والأسباب التي أدت إلى سكنهم في هذه المناطق.

كما تعرض الحلقة الأخطار التي يواجهها سكان العشوائيات والأمراض التي يتعرضون لها نتيجة للقمامة المتراكمة في هذه المناطق وطرق التخلص من مخلفات الصرف الصحي، كما يعرض بعض الحلول التي يجب أن تقوم بها الحكومات للتخلص من هذه المشكلة من جذورها لدرء المصائب التي ستحصل في المستقبل إذا ما لم نحلها من الآن.

حيث عرضت الحلقة إحصائيات توضح أن بحلول عام 2020 سيصبح أكثر من 3.000.000.000 مليار شخص يعيش في العشوائيات، وذلك إذا لم تحل المشكلة من جذورها فورًا، كما يقدم البرنامج بالتعاون مع أحد الجمعيات الخيرية بعض المساعدات لبعض الأشخاص الذين يعيشون في هذه المناطق كبدأ لمبادرة فعالة لمساعدتهم من الحكومات.

الكثير من النماذج والحلول والمشاكل الكبيرة يعرضها أحمد الشقيري في الحلقة 11 من خواطر 11 الموسم الأخير.

مشاهدة الحلقة 11 كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الأخ الفاضل الأستاذ / أحمد الشقيري , لقد استفدت منك كثيرا على مدار السنوات السابقة وتعلمت منك كيف تكون هيئة المسلم الصحيح . فجزاك الله خير الجزاء عما قدمت ويجزيك خيرا فيما ستقدم بعد . حيث أن مثلك يا أخي الفاضل لا يمكن أن يعتذر عن أستكمال مثل هذه الحلقات الرائعة لاسباب شخصية بل لإستكمال الخير بطريقة آخرى أو جديدة في مكان آخر أو جديد فأنت مما ينطبق عليه الآية الكريمة ” ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.