تعرف على أقوى 10 جيوش العالم وترتيب مصر عالمياً وعربياً
قوات الجيش - آرشيفية

نشر موقع “وي آر ذا مايتي” إحصائية تحصر أقوي عشرة جيوش على مستوى العالم، مؤكدة أن هذا الترتيب تم وفقاً لتصنيف فني ومدروس وليس مجرد توقعات، مشيرة أن الجيش المصري هو أقوي الجيوش العربية ويحتل المركز الأول على المستوى العربي، بينما يحتل المركز 18 على المستوى العالمي.

كما أضاف الموقع أن ترتيب الدول جاء من الأقل إلي الأكبر من حيث ضخامة الجيش وقوته، حيث بدأ بالترتيب العاشر الذي احتلته دوله تركيا ويليها اليابان ثم ألمانيا وكوريا الجنوبية، والمركز الخامس احتلته فرنسا ويليها بريطانيا، ثم الهند والصين وروسيا والمركز الأول احتلته الولايات المتحدة الأمريكية .

10 – تركيا

تحتل تركيا المركز العاشر حيث يبلغ قواتها العاملة 411.000 ولديها أسطول قوي متطور، بالإضافة إلي مدرعات ضخمة، وأصبحت تركيا مستعدة لدخول الحرب وذلك لحماية حدودها من أي عدو.

9- اليابان

تملك اليابان رابع أسطول حربي على مستوى العالم، وتملك خامس قوة جوية، والمركز السادس من حيث أكبر ميزانية في الأنفاق العسكري، حيث أن إنفاقها الدفاعي  42 مليار دولار .

8- ألمانيا

تملك ألمانيا عدد كبير من الطائرات الحربية يصل إلي 668 وقد أكد التقرير أن قدرتها العسكرية أضعف مما يظهر على القنوات الإعلامية وشاشات التلفزيون لأنها تعتمد بشكل كبير على البترول وتستهلك كميه كبير ة منه أكتر مما تنتجه.

7- كوريا الجنوبية

تعتبر كوريا الجنوبية سادس قوة عسكريه في العالم حيث يبلغ عدد قوتها العاملة 624.000 بالإضافة أنها تملك سادس أسطول طائرات عسكرية في العالم، وتملك أيضا ثامن أسطول عسكري في العالم.

6- فرنسا

تملك فرنسا 1.264 طائرة عسكرية، بالإضافة إلي أنها سفن متقدمة وطائرات ودبابات ولديها قوة تكنولوجيا فائقة.

5- بريطانيا

لبريطانيا موقع مميز وكونها كجزيرة تجعل من الصعب على الجيوش الغازية التعامل معها حتى مع التقدم العلمي، بالإضافة أن ميزانيتها العسكرية 52 مليار دولار الأمر الذي يجعلها أكبر خامس ميزانيه دفاع على مستوى العالم، بالإضافة أن بها خامس أكبر أساطيل بحرية بالعالم.

4- الهند

تملك الهند أسطور من الطائرات الضخم وأسطول بحري جيد، بالإضافة أنها تملك عدد دبابات 6.464 وتملك قوة بشرية هائله تعمل في الخدمة العسكرية.

3- الصين

تملك الصين اقوي جيش في العالم من حيث القوة البشرية، وبها أكبر ثاني قوة للدبابات في العالم، حيث يبلغ قوة الجيش الصيني 2.333.000 جندي، وتملك ثالث أقوى أسطول طائرات في العالم.

2- روسيا

تعتبر روسيا أكبر دول العالم المنتجة للنفط، وتملك أسطول ضخم، وعدد دبابات الجيش الروسي 15.398 تجعلها أكبر قوة في العالم من حيث الدبابات.

1- أمريكا

ميزانيتها العسكرية 577 مليار دولار الأمر الذي يجعلها أكبر ميزانية على مستوى العالم، حيث انها تأتى خلف الصين والهند من حيث القوة البشرية، وبها أسطور حاملات الطائرات الذى يعتبر أكبر من أقوى اسطول بحري على مستوى العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.