طريقة عمل الكفتة المشوية في المنزل بسهولة وبسرعة
طريقة عمل الكفتة المشوية في المنزل

من منا لا يحب الكفتة، خاصةً الجاهزة التي تأتي من خارج المنزل، ولكن يعجز الكثير من الناس لشراءها من خارج المنزل نظرًا لتكلفتها المرتفعة والتي ليست في متناول الجميع، لذلك نقدم لكم طريقة سهلة وسريعة لعمل الكفتة المشوية في المنزل بسرعة وفي أقل من نصف ساعة، والآن لننتقل إلى المكونات وطريقة التحضير.

المكونات التي نحتاجها لعمل هذه الوجبة كالتالي: 1 كجم من اللحم المفروم – بصلتين كبيرتين – ملعقة صغيرة من بهارات اللحم وأخرى من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة أخرى من الملح. والآن لننتقل إلى طريقة التحضير.

قومي ببشر البصل في وعاء ثم اضيفي عليه الملح، ثم اجلبي مصفاة وقومي بهرس البصل فيه، ثم احتفظي بالماء للخطوات القادمة، اجلبي اللحم المفروم وضعيه في وعاء مناسب ثم ضعي عليه البصل الذي تم تصفيته من قبل، ثم ضعي عليه البهارات والفلفل الأسود والملح للتتبيل.

أخيرًا يمكنك تشكيل الخلطة على حسب ذوقك، ولتكن مثلاً على شكل أصابع، ثم اغمسي كل إصبع في ماء البصل المصفى من قبل وضعيه مباشرة على الشواية مع مراعاة التقليب للتحمير، كما يمكنك استخدام صينية مدهونة بالزيت إذا لم تتوفر لديكِ الشواية.

والآن ضعي الكفتة المشوية في أوراق ألومنيوم وضعيه في الصينية وادخليه للفرن واتركيه حتى ينضج جيدًا. ويُفضل أن تقدم ساخنة لتحصلي على أفضل مذاق، كما يمكنك تناول الطحينة أو الزبادي بجوارها حسب رغبتك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.