موعد تطبيق علاوة الـ 10% على المعاشات التى أقرها الرئيس السيسي
الرئيس السيسي يقر علاوة على المعاشات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قانوناً بزيادة العلاوات المقررة على المعاشات بنسبة 10% ليستفيد منها أكثر من 9 مليون مواطن، ومن المقرر أن يتم صرف هذه العلاوة الجديدة بدءاً من يوليو المقبل، على أن تكون بنسبة 5% للأجر الشامل.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة غادة والى، أن علاوة أصحاب المعاشات الجديدة تقدر بمقدار شامل المعاش فكونها تبلغ 10% ستتكلف بالتالى 10 مليار جنية، على غرار علاوة يوليو المقررة لموظفى الدولة التى تحسب على أساس 10% من الراتب الأساسي، والتى تتكلف 3 مليار جنية.
وتابعت والى أن العلاوة التى أقرها الرئيس السيسي هى علاوة إجتماعية مقررة لأصحاب المعاشات بمقدار 10%، كما أنها مقرة بدون حد أقصى ولا أدنى، وتقوم الخزانة العامة  للدولة بتحملها كاملة، مشيرة إلى كون هذه النسبة أكبر ما يمكن للموزانة العامة أن تتحمله فى الوقت الحالى، وأنه قد تم إقرار هذه النسبة بناء على اقتراحات قدمت لمجلس الوزراء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. 10 فى المائه على ان تكون بنسبة 5 فى المائه للأجر الشامل ليه اللف والدوران مايقولو 5 فى المائه وخلاص ولاّ لازم الضحك على الناس

  2. أسياد البلد يلهطوا 30٪ أما باقي الشعب والرعاع والعبيد..يرموا لهم 7 جنية في رمضان ولا حتي 10٪لا تسمن ولا تغني من جوع

  3. امتى اطلع على المعاش عشان اخدها يمكن اجيب طقم سنان ولا اغمل نظارة ههههههههههههههههه يا بضان العجل يا منجة ههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.