بشرة سارة لأصحاب المعاشات المدنية والعسكرية من رئاسة الجمهورية
"السيسي يغضب".. الرئيس يوبخ الوزراء المقصرين "محدش هيفلت من لدغتي" وإقالة محلب بعد إفتتاح قناة السويس

تحديث 28-6-2015

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري برقم 30 لسنة 2015 ينص علي زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%، مع تعديل القانون الخاص بالمعاشات والتأمينات والتقاعد والتي كان صدر بها قانون رقم 90 لعام 1975 ويعمل به حالياً.

وتناقلت وكالات الأنباء القرار الذي تم نشره اليوم الأحد بالجريدة الرسمية والذي يقضى بزيادة المعاشات العسكرية في الأول من يوليو القادم بنسبة 10%.

وكان الرئيس السيسي قد أقر علاوة لأصحاب المعاشات المدنية امس بنسبة 10% على حسب ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي.

الرئيس السيسي يقر علاوة أصحاب المعاشات بنسبة 10%

تناقلت عدة وسائل الإعلام ما صرحت به مصادر حكومية مطلعة عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري يقضي بزيادة علاوة المعاشات المرتقبة بنسبة 10%، بدون حد أدني أو أقصي، ومن المنتظر تطبيقها بداية شهر يوليو المقبل.

تعرف أيضا على:

قيمة علاوة أصحاب المعاشات وميعاد صرفها

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعدت مقترح تم مناقشته بأخر اجتماع لمجلس الوزراء، تم تحديد فيه النسب المقترحة لنسبة الزيادة في المعاشات، وتم الإشارة لتكون النسبة ما بين  5% إلي10%، وتم رفع المقترح لرئاسة الجمهورية لاعتماده.

غير أن رئيس النقابة العامة للمعاشات كان تحدث عن رغبته و أصحاب المعاشات، بأن تكون الزيادة في المعاشات مطابقة لنسبة التضخم التي سيعلنها البنك المركزي، والتي من المتوقع أن تتجاوز 13% على حسب قوله، ووجه الكثير من النداءات للحكومة المصرية بمراعاة ذلك في العلاوة التي ستطبق بدايةً من شهر يوليو القادم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.