هل أدمنت الفيس بوك و لكن هل تعرف مميزات و عيوب الفيس بوك ؟
إدمان الفيس بوك

الفيسبوك هو أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في كل العصور ، وقد ساعد ذلك كثيرًا على خفض الحدود المادية ، وله فوائد عديدة لأغراض شخصية  أو  لأغراض تجارية , و شهد نموًا كبيرًا ،  فقد وصل إلى أكثر من مليار مستخدم , ويمكن أن يكون مفيدًا للغاية , ولكن يجب عليك تجنب إدمانه ،  كما يمكنك تحميل الصور و مقاطع الفيديو .

مزايا الفيسبوك

الفيسبوك  من أفضل وسائل الاتصال المجانى ،  و يمكنك الاتصال والعثور على أصدقائك و أقاربك و تكوين صداقات جديدة فى الفيسبوك من مختلف مناطق العالم ، و التواصل معهم باستخدام  الدردشة والرسائل , و تستخدمه بعض الشركات لعقد اجتماعات قصيرة للمناقشات .

الفيسبوك يتيح لك الاتصال من أي مكان في العالم ، و يساعدك على معرفة المزيد من الثقافات و القيم ، و العادات ، و التقاليد من البلدان المختلفة , ويسمح لك  تبادل الصور الخاصة بك ، و الفيديو ، ويمكنك التحكم في المعلومات التي تريد مشاركتها مع أصدقائك , و  يمكنك استخدام الفيسبوك لمشاركة الموقع الخاص بك و المقالات و الفيديو إلى الملايين من الناس .

 يمكنك بيع  أو ترويج المنتجات أو الخدمات ، وبالتالي يمكنك زيادة كسب المال على شبكة الإنترنت . لأنه يتيح  للشراكات إقامة مشاريع مختلفة ، و يساعدك على العثور على طلبات جديدة إذا كنت تستخدمه بشكل صحيح ، كما يمكنك استخدام الفيسبوك للإعلان عن عملك و يسمح لك  باستهداف الأشخاص في سن معين ، وفى نفس الموقع الجغرافي ،  لذلك فهو يساعد على جعل إعلاناتك أكثر فائدة  و فعالية .

الفيسبوك يوفر العديد من الألعاب والتطبيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها مثل تحرير الصور ، والأبراج ، وتحليل الأوراق المالية و لعب المباريات مع أصدقائك ,  الفيسبوك يوفر لك عنوان البريد الإلكتروني الذي يعمل تماما مثل ياهو و Gmail و Outlook و Hotmail و يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني مع المستخدمين داخل وخارج الموقع على حد سواء  .

الفيسبوك هو أفضل مصدر للمعلومات والأخبار ، و يمكنك الاشتراك فى الصفحات والحصول على آخر التحديثات , و هو المصدر الرئيسى للترفيه و هو موقع عالمى متوفر بلغات مختلفة , حيث من السهل الانضمام إلى مجموعات لهم نفس الفئة  , و كما يوجد به الترجمة المميزة عند استخدامه  ، و يمكنك الاتصال مع مستخدمي الفيسبوك من كل أنحاء العالم  , ولكل منهم لغة مختلفة .

هل تعلم أنه يمكنك منع مرسلي البريد المزعج  أو يمكنك تقديم تقرير عنها إلى الفيسبوك ، ولديك إعدادات الخصوصية الجيدة التي تسمح لك بتوفير خدمة آمنة للغاية مع درجة  عالية من  الخصوصية ؟

عيوب الفيسبوك

عليك أن تعلم أنه إذا كنت تستخدم الفيسبوك للخدمات المصرفية عبر الانترنت ، والشبكات الاجتماعية أو غيرها من الخدمات ، فيوجد خطر سرقة المعلومات الشخصية مثل الاسم ، و العنوان ، و رقم بطاقة الائتمان ، و يستطيع بعض الأشخاص عديمي الضمير الوصول لهذه المعلومات , و  استخدام بياناتك الشخصية لصالحهم ، و أنها تسبب العديد من المشاكل الخطيرة .

يعانى مستخدمي الفيسبوك غالبًا من هجمات الفيروسات على أنظمتهم حيث أن برامج الفيروسات غير واضحة ، ويمكن  تفعيلها إذا قمت بالنقر عليها و قد تبدو غير ضارة ، و يمكن أن تضر أجهزة الكمبيوتر , لذلك فإن أجهزة الكمبيوتر التي تتصل بالإنترنت معرضة  لهجمات الفيروسات المستهدفة .

أيضًا خطر سبام وهو إرسال رسائل ضارة للبريد الإلكتروني  بكميات كبيرة لأنه يجعل الإنترنت أبطأ ,  و يتم تحميل العديد من الصور في الفيسبوك كل يوم ، عند فتح تلك الصور المرفقة تجد فيروس ، يمكن أن يكون خطرًا على بياناتك والكمبيوتر  .

 المواد الإباحية من مساوىء الفيسبوك , والتي تتيح لبعض الناس تحميل  وتنزيل ملايين الصور الإباحية و الفيديو  ، و يمكن أن يكون ضارًا بالنسبة للأطفال والمراهقين ، و له آثار سيئة على المجتمع , وأنها يمكن أن تفسد الحياة الزوجية , و الحياة الاجتماعية للبالغين .

عليك أن تعلم أن الفيسبوك هو عرضة للهجمات ، حيث يقوم العديد من المتسللين بتغيير المعلومات الشخصية ،  و العديد من مستخدمي الفيسبوك لاحظوا التغيير في  الملف الشخصي لهم , و أحيانًا يستخدم الفيس بوك لمضايقة بعض الأشخاص , فهناك العديد من المجموعات والصفحات التي يتم إنشاؤها لسوء معاملة أو إهانة بعض الشخصيات أو تنتهك دين آخر .

إدمان الفيسبوك  يضيع وقتك الثمين ، ولديك الكثير من العمل للقيام به ،  الفيسبوك له تأثيرات سيئة على الطلاب نتيجة لأنها تضيع  الكثير من الوقت في تبادل الصور ، والفيديو ، وفي إرسال الرسائل و فى التعليقات و اللعب , فالفيسبوك هو أداة مفيدة  ولكنه يصبح ضارًا عند استخدامه دون تفكير .

عليك أن تعرف أن المعلومات الشخصية الخاصة بك مرئية لكل صديق لك في الفيسبوك وذلك خطر على خصوصيتك , الكثير من الناس يمكنهم الحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيسبوك ، و يمكنهم تعقب نشاطاتك , لذلك أحيانًا  تواجه الكثير من المصاعب 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.