شرب الماء الساخن والتخسيس.. حقيقة أم أكذوبة
شرب الماء الساخن

يقال أن شرب الماء الساخن يومياً يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، إلا أن الضرورة تحتم معرفة حقيقة هذه المقولة التى تنتشر بين الكثيرون، ومعرفة أساسها العلمى الذى بنى عليه مؤيدوها فكرتهم تلك، السطور القادمة تحمل علاقة الماء الساخن بالتخسيس.

الماء هو عنصر الحياة الحيوى الذى لا يمكن الإستغناء عنه بأى حال من الأحوال، فهو الذى يحفظ للجسم ترطيبه الطبيعي، ويحتاج الجسم للماء فى كل خلية من خلاياه حتى يستطيع امتصاص العناصر الغذائية من الطعام ويتخلص من الفضلات، ومن هنا فإنه يجب أن لا يقل استهلاك الإنسان اليومى من المياة ما يقل عن ثمانية أكواب للحفاظ على الجسم رطباً ومده بحاجته الضرورية من المياة.

يمثل الماء أيضاً العنصر الهام فى جميع عمليات الجسم الكيميائية وتمثيله الغذائى، كما أنه صاحب الدور الأكبر فى طرد الفضلات والسموم من الكليتين.

وفيما يتعلق بعلاقة شرب الماء الساخن والتخسيس، فإنه يمكن القول أنه بالفعل يؤثر الماء الساخن بالإيجاب على التخسيس، فوفقاً لدراسة أجريت فى مجلة التغذية الأمريكية عام 2008، تبين أنه عند تجربة “الماء الساخن” على بعض كبار السن من ذوى الأوزان الزائدة لوحظ نتائج مذهلة، حيث أجريت التجربة بإعطاهم الماء الدافئ فى الصباح قبل الإفطار وقد ساهم ذلك فى تقليل السعرات الحرارية المستنفذة فى الجسم بنسبة 13%، وبالتالى حدوث نتائج فى خفض الوزن مع الوقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.