وزير التخطيط يكشف عن خطوات التعيين بالجهات الحكومية
وزير التخطيط

صرح وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي أنه بصدور اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد ودخولها حيز التنفيذ أول يوليو المقبل، أنتهي عصر الفساد والمحسوبية والوساطة في شغل الوظائف الحكومية.

وأشار وزير التخطيط إلى أنه أصبح الأن لا أولوية لأحد في شغل الوظائف الحكومية بالجهاز الإداري للدولة إلا بالكفاءة وليس أبناء العاملين كما كان في السابق.

وأكد وزير التخطيط على انتهاء زمن توريث الوظائف وتعيين أبناء العاملين وأن ذلك من الآن أصبح جزء من الماضي ولن يتكرر مرة أخري لأنه ينتفي مع أبسط قواعد العدل والمساواة بين جميع أبناء الوطن الواحد.

وأوضح وزير التخطيط إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد سيقضي تماماً على الفوضي التي كانت موجودة من قبل في شغل الوظائف الحكومية وذلك من خلال الإجراءات الآتية :-

1- تم قصر شغل الوظائف على التعاقدات المؤقته التي سيتم تثبيتها فيما بعد بمجرد توافر جميع الشروط على المتعاقد.

2- شعل الوظائف سيكون من خلال مسابقتين مركزيتين سوف يتم الإعلان عنهما على بوابة الحكومة المصرية في الأول من شهر يناير والأول من شهر يوليو كل عام.

3- تقوم جميع الجهات الحكومية بتحديد احتياجاتها الوظيفية على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها وعلى مستوي كل محافظة وتحديد مسميات الوظائف المطلوبة واشتراطات شغل تلك الوظائف قبل الإعلان عنها بشهر على بوابة الحكومة المصرية.

4- يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمهمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة والممولة حسب احتياجات كل وحدة، مع تنظيم عقد الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف الشاعرة إلكترونيا.

5- المفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف سيكون للحاصلين على درجات أعلي في الاختبار وليس من أبناء العاملين كما كان في الماضي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الاغلبية مع التعليق رقم2باسم على محمد وهذه الحقيقة المرة التى قامت من اجلهما ثورتان وكذلك حديهما الاقصى والادنى للاجور ولا احد بامكانه الاقتراب لهما

  2. الدوله بدل ماتكرم المتفوقين ياسياده الوزير جعلتهم مثل الباقين على سبيل المثال عدم تعين اوائل الخريجين لان ها القانون ظالم لكى تنهض هذا البلد لابد من اعطاء كل زى حقا حقه

  3. للاسف ياسيادة الوزير أن هذة الوزارات والجهات التى بها التوريث لاتخضع لقانون الخدمة المدنية الجديد مثل الهيئات القضائية والكليات العسكرية والجامعات والبترول والكهرباءوغيرها فى كثير من الجهات. فبلاش استهزاء بعقول الشعب المصرى .

  4. للاسف انتوا متاخرين حتى فى الكذب مهما يحصل البلد زى ما هية دى بس شعارات زايفة للتسكين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.