بالصور مواطن يصطاد سمكة بلطي تزن 75 كيلو جرام من النيل
سمكة بلطي عملاقة

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لمواطنين بمحافظة الدقهلية بالتحديد بقرية تابعة لمركز ميت غمر وهم يحملون سمكة بلطي يصل وزنها لحوالي 75 كيلو جرام، زعموا اصطيادها من مياه النيل.

وكان موظف يعمل ببريد ميت غمر قد استطاع اصطياد سمكة كبيرة من سمك البلطي وصل وزنها لما يقرب من 75 كيلو جرام بمنطقة قناطر عيون الخمسين التي قيل أنها تشتهر بكثرة توفر الأسماك كبيرة الحجم.

وأخذ عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدول صور السمكة التي تم اصطيادها بحجم كبير ومنهم من علق مسببا ذلك للفوسفات الذي تسرب منذ فترة بمياه النيل.

ولكن كان لرئيس معهد بحوث البساتين الدكتور زيدان شهاب رأي أخر، حيث صرح بالتالي

“السمك أصناف و75 كيلو حجم كبير لسمكة في محافظة الدقهلية، فمن الممكن أن تكون السمكة محجوزة في مكان كمزرعة سمكية، وتربى بشكل غير طبيعي نتيجة زيادة هرمونات وأنه يجوز أنه تعرض لطفرة مع ظروف بيئية ساعدت على حدوثها كالغذاء، وظهور تغيير وراثي بالنوع يغير من الحجم لكن يمتاز بصفات أصل النوع حيث يوجد وزن أقصى لكل سمكة فهي بدون شك غير طبيعية ونتج عن استخدام هرمونات طبيعة ومخلفات دواجن وتغذية غير سليمة تسبب في انقسام الخلايا وتعطى تلك الأحجام”

وفيما يلي ننشر لكم صورة السمك التي تم اصطيادها

سمكة ميت غمر سمكة ميت غمر سمكة ميت غمر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    1. مظبوط كلامك ده نوع مختلف تماما عن البلطي ويسمى بقشر البياض او الساموس ويتميز بكبر حجمه ويحب العيش في المياه الحاميه اي شديدة التيار ويتمركز وجوده في بحيرة ناصر وتصل احجامه ل 100 كيلو جرام واكثر .

  1. دى فعلا مش بلطى صح دى قشر بياض ولها اسم دارج فى بحيره البرلس واسوان وبحيرات مياه عذبه حمار وتتمتع بزياده الوزن

  2. والله ما هى بلطى دى سمكه اسمها القشر
    هو الكذب فى دى كمان وجايبن راى دكتور كمان حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.