فيديو | تعرف على الأطعمة المفضلة لرؤساء مصر جميعاً في شهر رمضان
رؤساء مصر

قام برنامج “الحياة الآط ببث تقرير حول العادات الرمضانية التي إعتاد عليها رؤساء مصر السابقين والأطعمة التي يفضلونها بداية من الرئيس محمد نجيب أول رئيس للجمهورية مروراً بالرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

حيث أشار التقرير ان الرئيس محمد نجيب كان يقوم بزيارة جيرانه القدماء خلال شهر رمضان، وكان يفضل الإفطار في رمضان على المحشي بكافة أنواعه وقطع الموزة من اللحم، ثم يذهب للتريض عقب تناول الطعام مفضلاً رياضة المشي.

وفيما يتعلق بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر فيشير التقرير أنه كان يتميز بالبساطة، فكان لا يقوم بتناول إفطاره في رمضان قبل أن يطمئن أن حراسه قد تناولوا إفطارهم، وكان يفضل الوجبات الخفيفة كالخضار مع اللحم، وكان يفضل في وجبة السحور تناول الزبادي والفول المدمس.

بينما كان يقوم الرئيس الراحل محمد أنور السادات بقضاء رمضان بين القاهرة وميت أبو الكوم مسقط رأسه ومنشأه، حيث كان يفضل قضاء معظم وقت النهار والليل في قراءة القرآن، وكان يفضل الطعام المسلوق بكافة أصنافة وبكميات قليلة.

فيما أفاد التقرير أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي ظل في سدة الحكم في مصر طيلة 30 عاماً كاملةً كان يفضل تناول أطعمة الكافيار والجمبري ويتبادل العزومات والتهاني خلال شهر رمضان.

أما الرئيس الأسبق محمد مرسي فكان يفضل الأطعمة التي ينصحه بها أطباؤه، وكان يفضل تناول الكركديه والليمون بالنعناع خلال وجبة السحور.

أما الرئيس عبد الفتاح السيسيد فقد أكد التقرير أنه يشدد دائماً على أهمية العمل في رمضان، ويفضل تناول البيض المسلوق والفول الممس والجبنة و السلطة وعصير البرتقال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعنى جيبين الجسوس مرسى ومش جيبين المحترم عدلى منصور حسبى الله وهوا نعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.