عاجل: عصيان فى الكاتدرائية وحركة قبطية بإسم «تمرد» تطالب بعزل البابا تواضروس
عصيان فى الكاتدرائية وحركة قبطية بإسم تمرد

ظهرت في أوساط القبطيين في مصر حركة قبطية بإسم «تمرد»، حيث عتبر هذه الحركة الأولى في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بحيث لم يشهد الأمر مثيل لها سابقاً، وطالبت هذه الحركة الجديدة بالعصيان والعمل سريعاً على عزل البابا تواضروس من قيادة الكنيسة.

جاء هذ الأمر بعد رفض الكنيسة للأقباط بالطلاق ولعدم إصدارها التصريح للزواج الثاني، وطالبوا بضرورة إنتخاب بطريرك بدلاً من “تواضروس”، وأن يعود إلى مقر إقامته في الدير، وذلك بسبب فشل البابا في حل مشكلة الأحوال الشخصية، وإبلاغه الشرطة عن المطالبين بلقائه وتسليمهم لها.

ويقول “إسحاق فرنسيس” قائد حملة عزل البابا، أنه لأول مرة تاريخياً يخالف البابا تعاليم المسيح ويقبل معمودية الكاثوليك، كما أنه لا ينظر للمواطنين داخل مصر بنظرة الإهتمام بل يتركهم على حساب السفر المتكرر والذي يعتبر ترفاً كبيراً إلى أمريكيا وأوروبا.

وقام المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القس “بولس حليم” بالرد على المطالبين بعزل البابا قائلاً “أن إختيار البابا يجعله حسب القواعد داخل الكنيسة ان يبقي البابا للكنيسة حتى يموت، وأن الإختيار يتم بصلوات وصوم الكنيسة وبإختيار القرعة التى جلعت “تواضروس” هو البابا، والذي تم إختياره من قبل الكهنة والأساقفة وأراخنة الشعب.

وأثار هذا الامر التخوف داخل الكنيسة وخصوصاً لتأييد الكثير من الأقباط لهذه الحركة التمردية، ويقول “كمال زاخر”، مؤسس التيار المسيحى العلمانى، أن لا يمكن نهائباً سحب الثقة من البابا، ويوضح أن خروج هذه الحركة يؤكد أن هناك عدم فهم واضح لدى البعض في إدراك تعاملهم مع المؤسسة السياسية والدينية، وأن الكنيسة لا تدار بالإنقلابات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نحن مع قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فيما يتخذه من قرارات لأنه يتصرف بإرشاد الروح القدس ويعمل ما يمليه عليه روح الله الساكن فيه الكلام دا ميقلوش الا مخبول روح الله هتسكن جسدانسان بيدخل حمام ويمكن ليه سنه مستحماش الله يخرب بيوتكم مش هتفوقو من الضلال اللي انتم فيه

  2. الظلم ميرضيش ربنا مراتى سايبة طفلة معوقة مرمية فى ملجاء ومش عارف اراعيها واسيب شغلى وكمان سايبة ابن بقالها سنة ومش عايزين يطلقونى

  3. اولا من هو اسحاق فرنسيس وكيف طاوعه عقله وفكره على هذا الفكر العقيم فوق يا اسحاق من غفلتك بدل من الندممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم فهمت ياسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسحاق

  4. نحن مع قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فيما يتخذه من قرارات لأنه يتصرف بإرشاد الروح القدس ويعمل ما يمليه عليه روح الله الساكن فيه ونتبارك بصلواته وهؤلاء المتمردون عليه يحركهم الشيطان والرب قادر أن ينير طريقهم ويطهر قلوبهم ويلين رقابهم المتصلبة ويرشدهم إلي ما فيه الخير ويسد أبواب الشر أمامهم ويفتح بصائرهم .

  5. من نفس الكأس تشرب ياتواظرؤس شاركت في عزل او ل رئيس مدني حافظ لكتاب الله ربنا ينتقم منك انت والعسكر بقدرته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.