طريقة عمل بلح الشام في المنزل طريقة مميزة
طريقة عمل بلح الشام

مرحباََ بكم متابعيتا علي “مصر فايف” نقدم لكم اليوم طريقة عمل بلح الشام في المنزل خطوة بخطوة، وبكل احترافية، حيث نقدم لكم طريقة عمل العجينة، وطريقة عمل الشربات.

اولاََ: مقادير عجينة بلح الشام

2 كوب من الدقبق الأبيض + نصف كوب من زيت الذرة + عدد 5 بيضة +2 ملعقة صغيرة من النشا + ملعقة بيكنج بودر + نصف ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيرة سكر + ملعقة صغيرة فانيليا + 2 كوب متوسط الحجم من الماء + 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

ثانياََ: مقادير الشربات

2 كوب ماء كبير + كوب ونصف سكر + ملعقة كبيرة من السمن أو زبدة + ملعقة صغيرة فانليا + ليمونة.

ثالثاََ: طريقة عمل الشربات

قومي بوضع الماء، والسكر في وعاء الخلط، وضعيه علي نار هادئة، ومن ثم قومي بالتحريك جيداََ إلي أن يذوب السكر تماماََ، وبعدها قومي بعصر الليمونة السالف ذكرها في المقادير كاملة عليه، وتركيه يغلي علي نار هادئة إلي أن يصبح سميك، وبعدها يرفع من علي النار، ويترك فترة قصيرة حتي يبرد، ومن ثم قومي بإضافة ملعقة الفانيليا، والسمن مع مراعاة التقليب جيداََ، ويترك حتي تجهيز بلح الشام.

رابعاََ: طريقة عمل بلح الشام

قومي بوضع الماء: والزيت في وعاء الخلط علي النار إلي أن يغلوا ،وبعدها قومي بإخفاض درجة الحرارة، وضعي عليهم السكر، والملح، والفانيليا مع مراعة التقليب جيداََ، وفي وعاء أخر قومي بوضع الدقيق ،والنشا، والبيكنج بودر، ثم نخلطهم جميعا في وعاء واحد، قومي بالتقليب جيداََ حتي لا تتلف العجينة، ستحصلون بعدها علي عجينة سميكة، بعدها قومي بنقلها إلي وعاء أخر، وضعي عليها بيضة تلو الأخري مع مراعة التقليب جيداََ، والعجن باليد أو بالملعقة، ومن ثم قومي بإضافة الخل، وتابعي العجن إلي أن تتماسك العجينة  جيداََ، ثم نضع العجينة في كيس بلح الشام، بعدها تقطع باستخدام المقص، في الزيت البارد، ومن ثم نضع الزيت علي النار حتي يتضاعف حجمه، ويأخذ اللون الذهبي.

ملحوظة:

إذا وضعتي بلح الشام في الزيت السخن من البداية لن يستوي بلح الشام من الداخل.

بعد ما أخرجنا بلح الشام من الزيت، وتركناه ليبرد نضعه بعد ذالك في الشربات البارد، وبعدها قومي بإخراجه من الشربات، وتصفيته جيداََ.

وهكذا نكون قد انتهينا من عمل حلوى بلح الشام اللذيذة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.