فوائد وأضرار بعض الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

 الفواكه المجففة مكون أساسي في طبق الخشاف اللذيذ في مائده أفطار شهر رمضان الكريم و الجميع يفضلها ويحب طعمها اللذيذ الذي لا مثيل له وأيضا تكون الفواكه المجففة الضيف الأول في أطباق التسالي للعائله أثناء مشاهدة التلفاز

الفواكه المجففة

وهنا نتطرق لسؤال مهم وهو هل الفواكه المجففة المحببة لدينا جميعا لها أضرار؟، أم لها فوائد فقط ؟ لذلك سوف نجيب من خلال هذا المقال المشوق عن هذا السؤال المهم أولا سوف نلقى الضوء على فوائد الفاكهة المجففة.

فوائد الفواكه المجففة

1_تزويد الجسم بالطاقة : من المعروف أن الصيام يستهلك كميه كبيره من طاقه الجسم لذلك عند تناول كميه من الفواكه المجففة عند الأقطار فأنها تعوض الجسم الطاقة التي فقدها أثناء الصيام هذا بجانب طعمها المحبب للأطفال والكبار.

2_ الإفلال من الإصابة بالإمساك : تتميز الفواكه المجففة باحتوائها على كميه كبيره من الألياف والتي تقوم بدورها بتنشيط عمل الأمعاء مما يساعد على الإفلال من الإصابة بالإمساك.

3_ تمد الفواكه المجففة الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة : تمتاز الفواكه المجففة بانها تحتوى على كميه كبيرة من المعادن والفيتامينات والتي مثلها مثل الفواكه الطازجة ولكن بكميه اقل بالطبع.

4_الحفاظ على القلب: تحتوى الفواكه المجففة على عناصر من شأنها تحفيز الجسم على أفزاز أنزيمات معينه تعمل على الحفاظ على صحة القلب.

ثانيا : أضرار الفواكه المجففة

1- تعد من اكبر أضرار الفواكه المجففة ماده ثاني أكسيد الكبريت و الذي يستخدم لتجفيفها وا عطائها اللون الذهبي المميز الذي يميزها ويجعل شكلها شهى وتعتبر ماده ثاني أكسيد الكبريت من المواد التي تؤثر سلبا على أصخاب أمراض الربو والتهاب الشعب الهوائية وكل أصحاب الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

2- تعتبر الفواكه المجففة من اهم العناصر الغنية بالسعرات الحرارية والتي من شأنها زيادة الوزن بصوره كبيره.

3- تفقد الفواكه المجففة الكثير من الفيتامينات والمعادن والأملاح التي تحتويها أثناء عمليه التجفيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.