استخدامات وفوائد النعناع الغذائية
mint

 النعناع نبات عطري منتشر في محافظات وقرى مصر بصوره كبيرة نظرا لرائحته المحببة وطعمه الذي يضيف مذاق خاص للمشروبات أو الأطعمة التي يضاف إليها واليوم من خلال مقالنا هذا سوف نلقى الضوء على بعض فوائد نبات النعناع الرائع.

فوائد النعناع

1_النعناع مهدئ عام : يتميز النعناع بأنه مهدئ للأعصاب والألم وطارد للغازات الموجودة بالمعدة وأيضا يهدئ القولون فإذا شعرت بأخذ هذه الأغراض كل ما عليك هو وضع بعض أوراق النعناع في كوب ماء وغليه على نار هادئه وتحليته بسكر، و لكن يفضل أن يحلى بعسل النحل وشربه فلن يمر وقت حتى تشعر بالارتياح وهدوء الأعصاب والاسترخاء.

2_النعناع مطهر للمعدة : لو داوم المرء على تناول كوب واحد من النعناع صباحا محلى بعسل النحل فانه يطمئن لخلو المعدة والأمعاء من الديدان والطفيليات التي تسبب عسر هضم لدى الكثير من الأشخاص.

3_النعناع مضاد للغثيان : تتميز أوراق النعناع بان لها رائحه نفاذة تعمل عند استنشاقها على تحيز المخ على أفزاز هرمون معين من شأنه يعمل على هدوء الأعصاب وقد دخلت أوراق النعناع في صناعه الكثير من الأدوية المضادة للغثيان وينصح باستخدام كوب من النعناع للنساء الحوامل حيث أنهم يعانوا من الغثيان في فترة حملهن الأولي.

4_النعناع يساعد على حرق الدهون : أظهرت الأبحاث الحديثة أن النعناع قادر على تحفيز الجسم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وان الأشخاص الذين يحرصون على أضافه النعناع إلى أطباقهم الرئيسية يكون عندهم معدل حرق السعرات الحرارية اكثر بكثير من الأشخاص الذين لا يستعملون النعناع باستمرار.

5_النعناع فاتح للشهيه : يعد مشروب أوراق النعناع من الأشياء المميزة التي قد تستخدم كفاتح للشهيه لدى الجميع كبارا وصغارا لذا يدخل النعناع في صناعه الأدوية المستخدمة كفاتح للشهيه للأفراد الذين يعانون من النحافة أو الأشخاص الذين يمرون بفتره نقاهه من مرض ما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.