طرق عمل ماسكات منزلية للوقاية من حروق الشمس
1 (56)

جميعنا نتعرض خلال فصل الصيف لأشعة الشمس المباشرة خلال يومنا العادي والتي قد تسبب ضرر بالغ لبشرتنا وأيضا نذهب إلى الشواطئ فتحترق بشرتنا بالأشعة القوية لذلك من خلال مقالنا هذا جمعنا لكم اكثر من وصفه طبيعيه للتخلص من الحروق التي تتسبب فيها أشعة الشمس.

علاج حروق الشمس

الوصفة الأولي وتتكون من الزبادي وعصير الليمون، ويتميز ماسك الزبادي والليمون بانه يقوم بترطيب خلايا البشرة وتفتيح لونها بالإضافة لليمون الذي يغذى البشرة ويعطيها حيويه ونضارة.

  • ويتم عمل هذا الماسك بان يخلط الزبادي مع الليمون ويفرد على البشرة لمده تتراوح مآبين خمسه عشر دقيقه ونص ساعه حتى يتشرب الجلد الخليط تمام.
  • ثم تفرك البشرة بحركه دائريه حتى يتثنى أزاله الخلايا الميتة والتي تكونت على سطح البشرة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويتم الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار.

الوصفة الثانية وتتكون من معجون الطماطم الطازجة مع عصير الليمون وهذه الوصفة تقوم بتحفيز الدورة الدموية، وبالتالي يتم تجديد خلايا البشرة.

  • ويستخدم الماسك بخلط معجون ثمرة طماطم واحده مع نصف لمون ويوضع الخليط علي ألبشرة لمده ربع ساعه ويشطف الوجه بماء فاتر.

الوصفة الثالثة وتتكون من الخيار والنعناع، وتكون بفرم ثمره خيار بالإضافة لبعض أوراق النعناع الأخضر الطازج ويوضع الخليط على البشرة بعد التأكد من أزاله اثأر المكياج والأتربة ويترك لمده نصف ساعه ثم يزال اثأر الماسك من على الوجه ويغسل الوجهة بماء فاتر وبعدها ستلاحظين الفرق.

الوصفة الرابعة وتتكون من الزبادي والحلبة المطحونة والمعروف أن الزبادي مفيد للغايه للبشر وادا قمنا بإضافة مسحوق الحلبة يزداد فائدته بالنسبة للبشره وخاصة بشرة الوجه

  • وطريقه هذه الوصفة هي بطحن حبوب الحلبه جيدا وبعد ذلك يتم نخلها للتأكد من عدم وجود أجزاء كبيره قد تتسبب في جرح البشرة ويتم خلط مقدار معلقه من الحلبة في الزبادي ووضعها على البشرة لمده تلت ساعه ثم يفرك ويغسل الوجه بماء فاتر ويجب مراعاة شرب كميه وفيره من الماء للحفاظ على رطوبه البشرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.