نصائح لتجنب الشعور بالعطش في شهر رمضان
العطش

رمضان هذا العام هل علينا في أكثر شهور السنه درجات الحرارة بها تكون منخفضة، مما يجعلنا نطرح سؤال هو كيف نقى انفسنا الشعور بالعطش أثناء النهار في شهر رمضان المعظم ؟

والإجابة ستكون بانه يمكن الاستمتاع بالصيام أثناء هذا الحر الشديد ولكن باتباع بعض النصائح الغذائية البسيطة والتي سوف تجعل الحر لا يؤثر على منسوب المياه بداخل الجسم.

النصيحة الأولي يجب الابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالملح الزائد والتي من شأنها إعطاءك الشعور بالعطش ويمكنك أن تبدل الملح في الطعام بعصير الليمون الطازج المفيد والذي سيعطيك نفس الطعم بدون الشعور بإحساس العطش والاحتياج لشرب الماء وكذلك يستحسن الإقلال من المخللات واتباعها والتي من شانها امتصاص الماء الموجود بالجسم والابتعاد أيضا عن الأطعمة الحارة والتي تحتوى على كميه كبيره من البهارات.

النصيحة الثانية يجب الإقلال من تناول المشروبات التي من شأنها زيادة إدرار البول كالمشروبات الغازية لاحتوائها على الصودا والكافين وأيضا التقليل من القهوة والشاي لان لها تأثير غير مرغوب فيه خلال الصيام ويمكن الاستعاضة عنهم بشرب العصائر الطبيعية والتي لا تحتوى على كميه كبيره من السكر.

النصيحة الثالثة تناول الخضروات والفاكهة الطازجة و الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المقلية في الزيت والتي من شانها زيادة الإحساس بالعطش مما يصعب عمليه الصيام أثناء فصل الصيف.

النصيحة الرابعة تناول الأطعمة الغنية بالألياف في وجبه السحور والتي من شأنها الاحتفاظ بالماء داخل الجسم أطول فتره ممكنه مثل الخيار والبطيخ والخس.

النصيحة الخامسة تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم المغنيسيوم في وجبه السحور مثل الموز والتمر فهما غنيان بعنصري البوتاسيوم مغنيزيوم بشكل كبير.

والنصيحة السادسة الأخيرة هي جعل لسانك دائم الذكر والتسبيح والاستغفار لان ثبت علميا أن الفم يفرز ماده تساعد على عدم الشعور بالعطش أثناء تحريك اللسان بالذكر تقبل الله منا ومنكم صيام هذا الشهر الفضيل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.