مشكلة عدم فقدان الوزن رغم الإلتزام بالرجيم
مشكلة عدم فقدان الوزن رغم الإلتزام بالرجيم

غالبا ما نلتزم بنظام غذائي أو رجيم معين و نمارس الرياضة بشكل جيد، لكن في المقابل لا نحصل على نتائج إيجابية ونشعر باليأس والإحباط وقد نتوقف عن المحاولة، فالسبب وراء النتائج السلبية هو عدم التحكم في عملية التمثيل الغذائي، فهناك بعض الأنظمة الغذائية التي تعبث بالتمثيل الغدائي وتفرض عليك ممارسة الرياضة بشكل مكثف مع حرمانك من الكثير من المأكولات دون خسارة أي شيء من وزنك الزائد.

كيف نتجنب الوقوع في هذا الخطأ؟

أسرع رجيم في رمضان

وجبة الإفطار

يجب أن تحرصي على أن تكون وجبة الإفطار غنية بالبروتينات لتقليل إمتصاص السكريات، ونقدم لك وجبة إفطار كمثال : موزة مع شريحة من عيش التوست مع كوب من الجبنة أو بيضتان مع الزبادي اليوناني بدون دسم.

تقليل الطعام يقابله فقدان الوزن

لا يجب الإعتقاد بهذه العلاقة بين كمية الطعام و الوزن، فهو إعتقاد خاطئ إذ لا يجب حرمان الجسم من الطعام وكلما شعرت بالجوع تناولي الفواكه والخضروات الطازجة مع تدريب الجسم على عدم تناول ثلات وجبات بكميات كبيرة في اليوم والإقتصار  على تناول كميات اقل على مدار اليوم.

ممارسة الرياضة

كل شيء يجب أن يكون بقدر في عملية فقدان الوزن، فالرياضة المكثفة والإرهاق قد يعودان عليك بنتائج سلبية، إذ يجب عليك وضع برنامج رياضي بمساعدة أحد المختصين بما يتناسب مع جسمك وقدراتك لأن الرياضة تعتبر أحد ركائز فقدان الوزن ولكن يجب أن يتم ذلك على أسس صحية.

الأكثر قراءة

لن تشعر بالعطش في نهار رمضان مع هذه النصائح
فطور رمضاني معجزة يفقدك الوزن الزائد ويشعرك بالشبع
تناولي هذه المشروبات في السحور لتفقدي الوزن الزائد
نصائح الدكتور “أوز” لخسارة 5 كيلو من وزنك
كوب عجيب يخلصك من الكرش و الارداف دون رجيم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.