عصير الفواكه ليس صحي دائما كما تعتقد

يعد شرب عصير الفاكهة أمرا محبوب لدينا بعد التمارين أو بين الوجبات خصوصا في فصل الصيف لكن ما نجهل أن شربه قد يصبح ضار لصحتنا عند تجاوز الحد الموصى به. كذلك لا نعلم أن العصير الصناعي لا يصل لمستوى الطبيعي أبدا و هذا ما تبين بعد ضهور نصائح بريطانية تدعو كل من يداوم على شرب زجاجة من عصير الفاكهة الصناعي بترك هذه العادة لأن بعض الأنواع التابعة لعلامات تجارية عديدة تحتوي على سكر أعلى من المشروبات الغازية حتى.

تعد عصائر الفاكهة من أكثر المشروبات إحتواء على السكر لذا لا يجب أن تدخل في جدول التغذية اليومي الذي ينصح به، هذا ما جاء في كتابات الدكتورة البريطانية سوزان جب (Dr Susan Jebb) خبيرة التغذية في جامعة أكسفورد،فالشخص العادي يميل إلى شراء أي عصير يصادفه معتقدا أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وأنه أفضل من الفاكهة الطازجة وهذا خطأ.كأس صغير من عصير البرتقال الصناعي يحتوي على ملعقتين ونصف من السكر على الأقل مقابل 5 ملاعق تقريبا بالنسبة لكأس كبير.

زيادة على ذلك فالعصير الطبيعي يصبح ضار إن احتوى على كثير من السكر الطبيعي والذي قد يفوق المعدل الذي ينصح به إذ قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، كل هذا يأتي بعد تشجيع الناس على شربه بكثرة مع تقديم معلومات خاطئة لهم في الإشهارات.هذا ماجاء في أبحاث هذه الأخصائية في التغذية.

عندما تتخد قرار باتباع نظام غذائي صحي فيجب عليك تجنب الإكثار في شرب العصائر أو يمكنك تخفيفها بالماء قليلا حال عصير البرتقال قصد تجنب أضراره ،فكل شيئ زاد عن حده إنقلب إلى ضده.

مواضيع قد تعجبك:

6 أسباب تجعلك تدمن أكل الكيوي

6 أسباب للإكثار من تناول الفراولة

خسارة الوزن:أكثر 10 أخطاء شيوعا عليك تجنبها

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.