بالصور: عاجل مصر تعين أول سفير لها في اسرائيل منذ أكثر من 3 أعوام
مصر تعين أول سفير لها في اسرائيل منذ أكثر من 3 أعوام

أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية قرار رئاسي بناء على تعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك يقتضي بتعيين أول سفير مصري في دولة “إسرائيل” منذ أكثر من 3 سنوات على عدم وجوده، حيث يحمل القرار تعيين السفير “حازم خيرت” في دولة الكيان الصهيوني سفيراً لمصر.

حيث كان هذا القرار يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2015 والذى صدر بتعيين عدد من السفراء في الدول الأجنبية، والذي يعتبر أكبر حركة دبلوماسية حيث تم تعيين سفيراً لمصر في واشنطن وكذلك تعيين سفيراً لمصر في لندن، وكان تعيين “حازم خيرت” في “اسرائيل” وذلك بعد قرار الرئيس السابق محمد مرسي بسحب السفير المصري من “إسرائيل” عام 2012 وذلك بعد حرب اسرائيل على قطاع غزة وقتل العشرات من الفلسطينيين.

وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء “الإسرائيلي” أن مصر سترسل سفيراً جديداً وذلك خلال مؤتمر صحفي برفقة وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس في القدس، في حين لم تعلن السلطات المصرية عن بدء عمل السفير المصري في إسرائيل، وهل ستكون العلاقات مقتصرة على بقائه في مصر أم سيكون في مكتبه بداخل “إسرائيل”، وسيكون عمل السفير هناك إستكمالاً لتحسين العلاقات بين البلدين.

مبنى السفارة المصرية في تل أبيب
مبنى السفارة المصرية في تل أبيب
السفير المصري في اسرائيل حازم خيرت
السفير المصري في اسرائيل حازم خيرت

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ما هو الغريب فى ذلك السيسى يضع النقاط فوق الحروف أما ان نكون فى حالة سلام مع أسرائيل و بالتالى يكون لنا سفير فيها أما أن نكون فى حالة حرب فنسحب السفير و نحول الأقتصاد الى أقتصاد حرب و جوع ياشعب مصر ماهو اللى كتب المقال قاعد فى التكييف و شبعان و نصف صندوق القمامة بتاعة بواقى طعامة

  2. مرسي متخابر مع المسلمين في حماس أو قطر
    طيب السيسي الذي خان رئيسه وخان القسم متخابر مع مين يا أنجاااااااااااااااس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.