ويكليكس تفضح ترتيبات ومساعي الشاطر بخصوص مبارك بالصور
خيرت الشاطر والسيسى

احدي الوثائق المسربة التي كشفها ونشرها موقع ويكليكس، ما أعلنه مسئول مصري، بخصوص الخطط والترتيبات التي قام بها نائب مرشد الإخوان المهندس خيرت الشاطر، فيما يخص محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك خاصةً أثناء فترة حكم المجلس العسكري.

حيث نقلت الوثيقة موافقة نائب المرشد خيرت الشاطر على صفقة مع بعض الدول الخليجية تقضي بالإفراج عن مبارك مقابل حصول مصر على مبلغ 10 مليارات دولار.

وتبين من الوثيقة معارضة الرياض للعرض، وبناءً على طلب المصدر المسئول الذي لم يعلن عن اسمه، بضرورة تقديم المبادرة عبر دول الخليج و المملكة، حتي لا يتعرض المجلس العسكري للانتقاض.

وأضاف المصدر المسئول ما يلي:

“تحدث مع السيد خيرت الشاطر من الإخوان المسلمين، المرشح لنيل منصب رئيس الوزراء في الفترة المقبلة، عن صفقة للإفراج عن الرئيس مبارك مقابل مبلغ تدفعه دول الخليج في حدود 10 مليارات دولار، حيث إن الشعب المصري لن يستفيد من سجنه، وأن هذه الفكرة لاقت قبولا لديه، وأنها ستلقى قبول الشارع المصري وأسر الشهداء ومصابي الثورة خاصة إذا تم الإعلان عن تخصيص مبلغ مليار دولار من هذا المبلغ لهم”

“هذا الأمر، لو تم فسيتم تسويقه من الإخوان المسلمين أنفسهم (ستشمل الصفقة أيضًا سفر حرم الرئيس معه) دون تدخل الحكومة المصرية”

“تم الاتفاق مع الإخوان المسلمين على الإفراج عن أبناء الرئيس مقابل إعادة أموالهم المهربة”

وثيقة الشاطر

ثم تم التعليق على هذا الاقتراح من المسئولين السعوديين، الذين اعتبروا فكرة الفدية غير طبيعية، وأن الأخوان لن يتمكنوا من الإفراج عن مبارك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.