الحلقة الرابعة من برنامج انسان جديد مصطفى حسني بعنوان الشك في الله
الحلقة الرابعة انسان جديد - مصطفى حسني

يواصل الداعية مصطفى حسني تقديم حلقات برنامجه التليفزوني “انسان جديد” الذي يقدمه خلال شهر رمضان المبارك، واليوم يقدم الحلقة الرابعة بعنوان “الشك في الله” والتي يناقش فيها أحوال الشباب الحائر في دنيا الله والأسئلة الكبيرة المحيرة التي تدور في عقله ويبحث لها عن إجابات، وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم والتي يرويها مصطفى حسني كالعادة في بداية الحلقة.

لأن ربنا اصطفانا بالعقل، كان السؤال دائمًا أول الإيمان، لكن هناك أشياء في حياتنا ليس من اللازم أن نصل فيها لإجابات مطلقة، الفكرة لم تكن أبدًا في الإجابة، لأنك أحيانًا ترى أشياءً لم تكن تتخيل أبدًا أن تحصل في كون الله، وقتها يعجز عقلك عن التفسير، هل يوجد شيء أنا فهمته بشكل خاطئ أم كل شيء أفهمه كان خاطئًا.

الوقت الذي نعيشه أصبح صعبًا، لا تستطيع السيطرة فيه على الذي تسمعه أو تراه، تتشوش الرؤية، وتنسى الذي يؤمنون بالغيب، وتفكر بحواسك المحدودة. عندما تضيق التفسيرات حولك لا تسكت على عقلك، لا تترك نفسك تائهًا، ابحث عن اجاباتك مع عالِمٍ صادقٍ ينقلك من حيرتك إلى بر الأمان.

ولأن الوصول للحقيقة دائمًا يجب أن يكون له ثمن، لكن إذا وصلت ستكون الحقيقة هي جزءٌ منك، حتى ولو انقلبت كل الموازين حولك، ستظل السكينة تثبتك، وسيظل اليقين يملئك، ولكن ابحث عن الحقيقة بداخلك.

يمكنك مشاهدة الحلقة الثالثة من هنا:
الحلقة الثالثة من برنامج انسان جديد بعنوان سوء الظن
كلمات أغنية تتر البرنامج بصوت أحمد جمال

فيديو الحلقة الرابعة كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.