وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن بشري سارة لأصحاب المعاشات
بشرى سارة لأصحاب المعاشات

في ظل اهتمام الدولة بزيادة الرواتب لأصحاب المعاشات تقديراً منها لما قدموه من عطاء، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي سيقوم خلال الايام القليلة المقبلة بإصدار قراراً جمهورياً بقانون بشأن تقرير علاوة اجتماعية تضاف إلى المعاش لأصحاب المعاشات على أن يبدأ صرفها بداية من يوليو المقبل وبدون حد أدني أو أقصي.

وأشارت والي إلى أن هذه العلاوة الاجتماعية سوف تكلف خزينة الدولة 10 مليارات جنيه وذلك في حالة تقريرها على أساس 10 % ويتم حسابها على أساس شامل المعاش.

من جهة أخري فقد أعلن رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات الأستاذ سعيد الصباغ أن النقابة تطالب الحكومة بتقرير علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات لا تقل عن نسبة 11.5% وهي نفس نسبة التضخم التي أعلن عنها البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

واضاف الصباغ بأن النقابة قد تقدمت بمذكرة لسيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من أجل رفع الحد الأدني للمعاشات طبقاً لما هو معمول مع الموظفين وكذلك خفض تعريفة الركوب لأصحاب المعاشات بنسبة 50% وذلك لمراعاة الظروف الاقتصادية لأصحاب المعاشات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بشرة سارة للاغنياء واصحاب المعاشات المرتفعة فقط . علاوة بقيمة 10 % بدون حد ادنى واقصى بمعنى ان صاحب معاش بقيمة 10000 جنيه يحصل على علاوة بقيمة 1000 جنيه . وصاحب المعاش القليل بقيمة 300 جنيه يحصل على علاوة بقيمة 30 جنيه . اين العدل . قيمة العلاوة لاصحاب المعاشات المرتفعة تفوق قيمة الحد الادنى للمعاشات الذى تتهرب الحكومة من تطبيقه وتتدعى ان مافيش . طيب هو مافيش للفقراء وفيه للاغنياء وبس

  2. وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن بشري سارة لأصحاب المعاشات هي فين البشره الساره دي حسو بينا يحس بيكم ربنا

  3. معالي الوزيرة هانشكرك اكثر لو القيني نظرة واحدة علي قوانين بنك ناصر الاجتماعي ، وعلي الطرق الملتوية في اغتصاب أراضي وعقارات المصريين وخصوصا الأجانب ،، وبعدين نقول من أين كل هذة المليارات

  4. يقول حلين الى المعاش بعد 1\7 او من يقوم بتسوية خدمتة معاش مبكر 55 سنة وربنا يوفق الرئيس ورئيس مجلس الوزراء فى اتخاذ قرار مناسب لنا نحن اصحاب الدخول:

    ارجو رفع الظلم عنا نحن المحلين الى المعاش بعد310\30\2015

  5. يقول حلين الى المعاش بعد 1\7 او من يقوم بتسوية خدمتة معاش مبكر 55 سنة وربنا يوفق الرئيس ورئيس مجلس الوزراء فى اتخاذ قرار مناسب لنا نحن اصحاب الدخول:

    نرجو رفع الظلم عنا نحن المحلين على المعاش من3103\2015

  6. شكرا لاي متعاطف مع المعاشات والحقيقه يعلمها الكل انا مثلا معاشي 625جنيه مصري متزوج ولي ثلاث اولادوامهم كملو انتم الباقي

  7. شكرا كل من يعملون لصالح المعاشات وشكر خاص على مجهودكم حياكم اللة وتحيا مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.