امتحانات الثانوية العامة اليوم صدمة وانهيار لطلبة النظام الحديث

امتحانات الثانوية العامة اليوم صدمة وانهيار لطلبة النظام الحديث
الثانوية العامة، أخبار الثانوية العامة، امتحانات الثانوية، 2015،

صدمة بكل المقاييس، هذا هو أقل ما وصف به طلاب الثانوية العامة نظام حديث امتحانات اليوم، حيث اشتكي جميع الطلبة من صعوبة الامتحانات اليوم سواء لقسم الأدبي، أو لقسم العلمي بفرعيه العلوم والرياضيات.

وكانت امتحانات اليوم مادة الجغرافيا للقسم الأدبي، ومادة الأحياء لعلمي علوم، ومادة التفاضل والتكامل لعلمي رياضة، واشتكي جميع الطلبة من طول الامتحان وصعوبته، وأكدوا أن الامتحان جاء في مستوي الطالب الخارق، وليس الطالب العادي أو المتوسط.

وعن ردود أفعال طلاب القسم الأدبي عن امتحان الجغرافيا فكان معظم كلامهم أن الامتحان طويل وأنه يوجد العديد من الأسلة المتداخلة وأن الامتحان جاء في منتهي الصعوبة.

22أما طلبة علمي علوم فقد أكدوا أن امتحان الأحياء لم يأتي له مثيل، حيث أكدوا أن السؤال الأول يحتاج للكثير من الوقت والتفكير، وكذلك السؤال الرابع ومسألة الوراثة، وأكدوا أن العديد من الطلبة قاموا بتأجيل مادة الأحياء للعام القادم نظرا لصعوبة الامتحان هذا العام.

1 2 3وحل طلبة علمي رياضة لم يختلف كثيرا فكان كلانهم مشابه لكلام زملائهم، من حيث صعوبة الامتحان واحتياج الامتحان لمزيد من الوقت والتفكير.

1111 2222

وعلي الجانب الآخر تسائل العديد من أولياء الأمور والطلبة أذا كان ما حدث اليوم في امتحانات الثانوية العامة الغرض منه دخول أكبر عدد ممكن من الطلبة الكليات الخاصة، التي يتم دفع مبالغ طائلة فيها؟

 111