مفاجأة.. وثائق ويكيليكس تكشف سياسات دول الخليج مع مصر أثناء حكم الإخوان
ويكيليكس

في مفاجأة من العيار الثقيل نشر موقع ويكليكس خطابات تحت بند سوي للغاية بين السفارات التابعة للمملكة العربية السعودية حول العالم، ويقدر عدد الوثائق حوالي أكثر من نصف مليون وثيقة وقد قرر الموقع نشر عدد 10 الآف وثيقة وسيتم نشر الباقي خلال الأسبوع القادم .

وقد حزرت السلطات السعودية المواطنين في المملكة من التعامل أو الدخول إلي المواقع وتداول الأخبار التي من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد حسب قولها، وفي تصريح لوزير الخارجية السعودي والذي تحدث علي أنه هناك تزوير وفبركة واضحة من جانب بعض الناس هدفهم إرهاب المنطقة العربية .

وكانت أهم الوثائق والتي حظت علي اهتمام كبير من الجميع هي السياسة الحاكمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه تجاه مصر أثناء حكم محمد مرسي، حيث أن مرسي طلب عام 2011 أداء العمرة وقد تأخر رد المملكة علي ذلك، وأيضاً تجاهل المملكة لرسائل عديدة من مصر أثناء حكم الأخوان وعد الاهتمام بطلبات الرئيس السابق محمد مرسي .

وعن دور قطر وتعاونها مع خيرت الشاطر والوعود التي وعدها إلي الملك تميم بشأن زيادة الاستثمارات وتسهيل العقبات الاقتصادية والتعاون الذي سيصل إلي تحكم قطر في نسبة كبيرة من الاقتصاد المصري، وحتي طلب الشاطر من القيادة في قطر تدعيم فكرة رفض الأخوان لدخول أبو الفتوح الانتخابات الرئاسية وعدم دعمهم له .

ومن الوثائق الهامة جداً أيضاً هو الضوء الأخضر من الغرب وخصوصاً أمريكا ودول من أوربا مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا لجماعة الأخوان، لكي تستطيع البدء في تنفيذ المخطط الذي تهدف إليه من سنين عديدة وهذا ما تم الكشف عنه في احدي الوثائق للسفير السعودي في مصر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو ذكر ان السعودية وغيرها سيتدخلون للافراج عن مبارك ولكننا لم نسمع رد الاخوان وهذه هي المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.