منع الشيخ حاتم فريد من صلاة التراويح اليوم بمسجد بلال بالإسكندرية
منع الشيخ حاتم فريد من صلاة التراويح اليوم بمسجد بلال بالإسكندرية

الشيخ حاتم فريد الواعر هو شيخ مشهور بمحافظة الإسكندرية، فهو يقوم بإمامة مسجد القائد إبراهيم خلال شهر رمضان المبارك من كل عام أثناء صلاة التراويح والتهجد أيضاً بآخر عشرة أيام بشهر رمضان، يمتلأ هذا المسجد بعدد كبير جداً من المصلين من الرجال والنساء والشباب وذلك لجودة صلاته وروعة صوته في قراءة القرآن الكريم بالصلاة و اتقانه في أداء الخطبة أيضاً.

وقد تم منع الشيخ حاتم من إمامة المصلين في التراويح  بمسجد القائد إبراهيم من قبل وزارة الأوقاف المصرية، خوفًا من تظاهرات الإخوان، و لكن هذا العام برمضان 2015 وافقت وزارة الأوقاف بعد مطالبات المواطنين بعودة بالسماح له بإمامة الصلاة مرة أخرى بمسجد بلال بن رباح بمنطقة ثروت بالإسكندرية، ولكن للأسف لم تستمر هذه الإمامة إلا لمدة يوم واحد.

فقد فوجئ المصلين اليوم أثناء توجههم إلى المسجد لأداء صلاة التراويح خلف الإمام حاتم فريد، فوجدوا شيخ آخر، فقد قامت وزارة الأوقاف بمع الشيخ حاتم فريد من أداء صلاة التراويح بمسجد بلال بحجة أنه لا يصلح لأداء التراويح لأنه لم يحصل على إجازة الوزارة لإمامة المصلين، وهذا ما أكد عليه الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.

غضب المصلين وقاموا بهتافات عديدة تعبيراً عن حزنهم من عدم أداء صلاة التراويح خلف الشيخ حاتم، وكانت من هذه الهتافات: ” يسقط يسقط حكم العسكر” ، ” يسقط السيسي”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.