بالوثائق: مرسي طلب إستضافته في السعودية كزعيم سياسي
محمد مرسي

نشرت منظمة “ويكيليكس” المتخصصة فى التسريبات وثائق جديدة نسبت لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، تفيد بأن الرئيس الأسبق “محمد مرسي” قد طالب عقب إنشاء حزب الحرية والعدالة ليكون الذراع السياسي للجماعة أبان ثورة 25 يناير، بالسماح له بزيارة السعودية لأداء العمرة.

ووفقاً للوثيقة، فإن مرسى قد التقى بعضو مجلس الشورى فى السعودية سابقاً “خليل بن عبد الله”، عقب إنشاء حزب الحرية والعدالة الذى رأسه حتى تولى رئاسة الجمهورية.

وأضاف عضو المجلس السعودى وفقاً للوثيقة المدرجة والمرسلة من السفير السعودى لنظيره المصرى، أن مرسي قد طالب بزيارة المملكة للقيام بلقاء مسئولون سعوديون، مشيراً لعدم ثقته فى السياسات الإيرانية، ولا يتفق مع ما يراه “سليم العوا” فى عقد هدنة مع إيران، وأكد أن السعودية هى الرائدة لمذهب الإسلام السني.

وفى ذات الوثيقة، فقد لوحظ أن المسئول السعودى قد أوصل طلب مرسي للمسئولين فى السعودية، قائلاً أنه يرغب فى القدوم إلى المملكة مع عائلته لأداء العمرة على أن تتم استضافته كزعيم سياسى كونه رئيس حزب مهم يملك مجريات الأمور فى مصر.

وتابع المسئول السعودي فى رسالته للمسئولين، أنه سيتم ترتيب لقاءات مع مرسي عقب قدومه من أجل بناء علاقات قوية مع من رأه ذو شخصية إسلامية معتدلة لها دور فى تغيير مجريات الأمور والأحداث.

وثيقة عضو مجلس الشورى السعوى
وثيقة عضو مجلس الشورى السعوى

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.