أخطاء رمضانية شائعة تظهر الكرش.. تعرف عليها وتجنبها
مشكلة الكرش

يعانى الكثيرون من مشكلة ظهور الكرش بوضوح خلال شهر رمضان، خاصة ما ييتبع هذا الشهر الكريم من عادات غير صحية بالمرة، فالكثيرون يرون أنه شهر كسل وضجر وهو فى الحقيقة شهر جد وعمل، ومع ظهور الكرش يعانى الكثيرون من المشكلة الأكبر وهى كيفية التخلص منه.ء

خاصة أن عادات رمضان الصحية الخاطئة تضاعف المشكلة، وفى المقال الحالى نبرز أهم تلك الأخطاء حتى تتجنبوها وتنعموا بجسم رشيق فى رمضان وفيما بعده من شهور.

عادات رمضانية خاطئة تبرز الكرش

1- الأكل بشكل متواصل على الفطار وبكميات كبيرة، وما يعقبه من وخم وثقل وعدم الحركة بشكل تام، وبالتالى تركز الدهون فى منطقة البطن.

2- تركيز وجبات الطعام فى وجبتين كبيرتين هما وجبتا الفطور والسحور، وما يترتب على ذلك من تمركز الدهون فى الجسم وعدم التخلص منها.

3- حلويات رمضان الشهيرة من كنافة وقطايف وبسبوسة وهريسة، المليئة بالدهون والسكريات والنشويات التى تزيد الوزن ودهون البطن بشكل كبير.

4- الإستغناء بالحلويات عن تناول الخضروات والفواكة الطبيعية، وأيضاً اللجوء إلى المياة الغازية لروى العطش بدلاً من المياة والعصائر الطبيعية.

5- تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة ذات الكوليسترول المرتفع، والتى تتطلب جهد أكبر فى الهضم بالمقارنة باللحوم البيضاء كالأسماك والدواجن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.