الحلقة الثالثة من برنامج انسان جديد مصطفى حسني بعنوان سوء الظن
الحلقة الثالثة انسان جديد - مصطفى حسني

يواصل الداعية مصطفى حسني تقديم حلقات برنامجه الجديد في شهر رمضان “انسان جديد” الذي يناقش فيه كثيرًا من المشاكل التي يواجهها الشباب ويقدم النصائح لإعادة بناء النفس من جديد، واليوم يقدم الحلقة الثالثة بعنوان “سوء الظن” وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم والتي يرويها مصطفى حسني كالعادة في بداية البرنامج

كل عالمٍ أوجده الخالق مليء بالرسائل والدروس لنا نحن البشر، مثل عالم الطيور؛ فبداخل هذا العالم خوف فطري من عالمنا، حذرٌ تستطيع قراءته في حركات عيونهم مثل أغلب مخلوقات الله، لكن بمجرد أن تثبت لهم أن بداخلك خير لهم يسلمون لك أنفسهم.

مطلوبٌ أن تحرص في حياتك وعلاقاتك مع البشر، لكن أن تشوه صور الناس في ذهنك بدون مبرر واضح، فهذا الذي يبعد عنا أناسً كثيرون، كن مثل الطير الذي يأخذ حذره منك في البداية لكن دائمًا يترك مساحة لحسن الظن فيك.

في البداية من الممكن أن يخاف منك، تكون غير متوقع، من الممكن أن تؤذيه ومن الممكن أن تساعده، لكن بمجرد أن يرى في تصرفاتك مساحة كافية بالنسبة له ليثق فيك، وقتها يتقرب منك ولا يمكن أن يسيء ظنه بك ولو للحظة، لذلك نخسر أناسًا كثيرين عرفناهم ووثقنا بهم عندما نسيء الظن فيهم.

ونتسرع عندما نشوه صور أناسٍ من الممكن أن تكون مليئة بالخير لنا ونحن لا نفهمهم، ولكن طالما أن الإيمان يملئ قلوبنا، إذن فلتطمئن أن ربك سينير بصيرتك وسيحميك. فاللهم اجعلنا ممن يحسنون الظن بك وبعبادك يارب العالمين.

يمكنك مشاهدة الحلقة الثانية من هنا:

الحلقة الثانية من برنامج انسان جديد بعنوان التشدد
كلمات أغنية تتر البرنامج بصوت أحمد جمال

فيديو الحلقة الثالثة كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.