بالفيديو أهم ملامح الموازنة العامة للدولة بعد إقرارها من الحكومة وما يخص الدعم
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وافقت الحكومة المصرية على مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة بعد أن أخذت مناقشات دامت لمدة شهريين مضوا، وسيتم رفع التقرير النهائي بالموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإقرارها.

وسجلت قيمة العجز بالموازنة الجديدة 281 مليار جنيه أي ما يعادل نسبة 9.9% من القيمة الإجمالية للناتج المحلي، وينتظر ما سيتم إقراره من السيد رئيس الجمهورية من تشريعات، فيما يخص قيمة العجز المالي بمشروع الموازنة الجديدة والمقرر العمل بها بعد أسبوعين من الآن.

وترجح الدوائر السياسية والاقتصادية المطلعة أن يتم إقرار ضريبة القيمة المضافة، وإصدار التشريعات الخاصة بتأجيل الضريبة الرأسمالية للبورصة، والتعديلات المتعلقة بتخفيض ضريبة الدخل من قيمة 25% إلى 22.5%، لمواجهة العجز في الموازنة، مع اختيار  المواعيد المثلي لإقرار هذه التشريعات.

وفيما يتعلق بدعم المواد البترولية فقد أقرت الحكومة خفض الدعم بنسبة 40% ليسجل 61 مليار جنيه بدلاً من 103 مليار جنيه بالموازنة السابقة، مع الإشارة لاحتفاظ الحكومة بحقها في تحريك الأسعار بالوقت التي تراه مناسباً.

وبخصوص الكهرباء فقد تم زيادة مخصصاتها من 20مليار جنيه إلي 31 مليار جنيه بنسبة 30%، لمواجهة فروق الأسعار بالمواد البترولية المستوردة خاصة الغاز الطبيعي، والتغيرات التي تستجد على أسعار العملات الأجنبية خاصة الدولار.

مزيد من التفاصيل الهامة جدا عبر مشاهدة الفيديوهات المرفقة وتصريحات السيد وزير المالية بخصوص الموازنة الجديدة للعام المالي الجديد.

تصريحات وزير المالية بخصوص مشروع الموازنة العامة الجديدة التي أقرتها الحكومة المصرية

 

تحديث 7-7-2015

الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري بربط الموازنة الجديدة بالعام المالي 2015-2016

أصدر الرئيس عبد الفتح السيسي اليوم قرار جمهوري نشرته وزارة المالية، يقضي بربط الموازنة العامة للدولة بالعام المالي 2015-2016.

وفيما يلي ننشر لكم القرار الذي أصدرة الرئيس السيسي بخصوص الموازنة العامة للدولة

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من غير مجلس شعب ولا حاجه ……شعب ايه اللى انت جاى تقول عليه
    انت عارف معنى شعب ايه ……هش ….وحا …..هس هنا ….هذا هو الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.