تعرف على قيمة العلاوة المقبلة لأصحاب المعاشات وميعاد صرفها
وزيرة التضامن الاجتماعي

ناقش مجلس الوزراء خلال أخر اجتماعاته، إقرار علاوة لأصحاب المعاشات بدون التقيد بحد أقصي أو أدني لقيمة العلاوة وحدد النسب المقترحة لقيمة العلاوة، غير مناقشة ما تم تقديمه من اقتراحات من أصحاب المعاشات تنص على المساواة بين قيمة العلاوة والنسبة التضخم التي يعلنها البنك المركزي.

نسبة الجديدة العلاوة لأصحاب المعاشات وميعاد تطبيقها

وبخصوص نسب  العلاوة التي تم اقتراحها فقد تراوحت ما بين 10% أو 5 % بدون حد أقصي أو أدني، وتم تقديم  عدة مقترحات بمعرفة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، كي يتم إقرار العلاوة خلال الأيام القادمة لتصرف بداية من شهر يوليو المقبل، ويتم تمويلها بالكامل من خزينة الدولة.

وفى تصريحات صحفية أكد رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات سعيد الصباغ، عن عدم قبول أصحاب المعاشات لقيمة نسبية للعلاوة أقل من نسبة التضخم المنتظر أن يعلنها البنك المركزي والتي ربما تسجل نسبة 13%.

وناشد مجلس الوزراء بضرورة مراعاة البعد المجتمعي والإنساني والسياسي، أثناء اتخاذه القرار بتحديد نسبة العلاوة المنتظرة لأصحاب المعاشات، مؤكداً على عدم القبول نهائيا بقيمة علاوة تقل عن نسبة التضخم، في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي يمر بها أصحاب المعاشات، لأن هذا يعنى زيادة الفقر والمعاناة لأصحاب المعاشات.

ووجه رسالة لمجلس الوزراء أن أصحاب المعاشات ممن ساهمو في صناعة نهضة مصر عقب ثورة 52، وحثهم على ضرورة إقرار نسبة للعلاوة تناسب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد ف هذه الأوقات.

تحديث 20-6-2015

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي علي إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري بخصوص قانون العلاوة المقبلة لأصحاب المعاشات والمعروفة باسم علاوة يوليو، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت في تصريحات صحفية، فيما يخص تكلفة العلاوة لأصحاب المعاش، والتي ستحسب على شامل المعاش، ستكون التكلفة 10 مليار جنيه إذا أُقرت بنسبة 10%، إلى جانب علاوة يوليو المقررة للموظفين بالدولة والتي ستحسب علي أساسي الراتب وتكلف الدولة 3 مليار جنيه في حالة كونها بنسبة 10% أيضاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. شكرا” لدولتنا الغالية برغم الظروف المتردية ولكن أليس من العدل والأنصاف أن تكون العلاوة المقترحة بنسبة أرتفاع تكاليف المعيشة حتى يشعر بها أصحاب المعاشات الذين ضحوا بالغالى والنفيس فى سبيل هذا الوطن ، أما أن تكون علاوة هزيلة فتزداد معها المعاناة وقسوة الظروف ….اللهم برحمتك وعدلك وحنانك وكرمك نستغيث فأغثنا .

    1. يقول علاة 10 فى المائة متنفعش يا سيادة رئس الجمهورية احنا عوزين 30 فى المائة الاسعار نار نار حرام:

      علاوة 10 فى المائة متنفعش واللة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.