الحلقة الثانية من برنامج انسان جديد مصطفى حسني بعنوان التشدد
الحلقة الثانية انسان جديد - مصطفى حسني

يواصل الداعية مصطفى حسني تقديم حلقات برنامجه الرمضاني الجديد “انسان جديد”، واليوم يقدم الحلقة الثانية بعنوان “التشدد”، يناقش فيها نظرة الناس للدين وللملتزمين بتعاليمه، وكذلك نظرة المتدين لتعاليم الدين، وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم والتي يرويها مصطفى حسني كالعادة في بداية الحلقة.

دائمًا هناك صورة ذهنية عند الكثيرين منا وهي أن أي شخص يتقرب من الله ويحافظ على نفسه غالبًا في حياته ومع أسرته سيكون متشددًا، فاقدًا لمتعة الحياة، بعيدًا عن الناس وعمن يحبهم، وهذا التصور يجعل الكثيرين يضعون الدين في كفة والسعادة في أخرى، فأصبح طريق الله عند الكثيرين منا همَّ أكثر منه سكينة، وضيق أكثر منه رحمة وسعادة.

وأنا عشت سنينًا من عمري تائهًا وسط معانٍ كثيرة تقال حولي عن التدين، كنت أخاف على قلبي وأريد أن أقفل على نفسي، إلى أن بدأت أدرس وأتعلم ديني بشكل صحيح، ففهمت أن الصلة بالله مبنية على الحب وليس على الخوف فقط، وأن المباحات طاعات خاصةً إذا كان الغرض منها اسعاد نفسي واسعاد الآخرين.

الدين أبدًا لم يكن وسيلة لسلب سعادتي، وأنا لا أحتاج للعيش في الظلمة بمفردي من أجل أن أتقرب من ربي، كل ما أحتاجه فقط هو أن أفهم ديني بشكل صحيح.

يمكنك أيضًا مشاهدة:

كلمات وفيديو أغنية تتر البرنامج للفنان أحمد جمال
الحلقة الأولى من برنامج انسان جديد – مصطفى حسني

فيديو الحلقة الثانية كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احلي حاجه بنام عليها وتريح قلبي حلقات إنسان جديد يارب يبقي كل يوم حلقات كده مَش في رمضان بس عشان أحب ربنا أكتر واكتر وأقرب منه أكتر وتفهمه أكتر وأحسن الظن بيه أكتر وأملي قلبي بالخضوع والخشوع والخشية والذل والتضرع والانابه بين يديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.