الحلقة الأولى من برنامج انسان جديد مصطفى حسني بعنوان البداية
الحلقة الأولى انسان جديد - مصطفى حسني

قدّم الداعية مصطفى حسني فجر هذا اليوم الحلقة الأولى من برنامجه الجديد “انسان جديد” والذي يناقش فيه كيفية بناء إنسان متفائل وناجح لا يسقط ولا ينهار أمام عقبة من عقبات الدنيا. بعد أن قدّم مصطفى حسني في شهر رمضان من العام الماضي برنامج “عيش اللحظة” والذي لاقى نجاحًا وشهرة كبيرة في الوطن العربي، وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم.

تاريخ البشر من أكثر الأمور الجديرة بالتأمل، قصص ليس لها نهاية، الفشل بها كان جزءًا من التجربة، بعض الناس اختارت استكمال طريقها في النور، وآخرين استسلموا مع أول اختبار للصبر ويتم نسيانهم في دوامة الوقت. وآخرين اختاروا أن يكونوا جملة بخط عريض في كتاب حياتنا، وآخرون اختاروا أن يكونوا كلمة في آخر السطر.

نكبات قوية تم استبدالها بأشهر النجاحات؛ أحد أكبر الإعتذارات بعد الذنب، كان اعتذار سيدنا آدم أبو الأنبياء، بساطة العيش وفقر اليد لم يكن أبدًا مبررًا إذا قررت الإنتصار على الظروف. بلاد أنهكتها الحروب ودمرتها، وعلى أيادي شعوبها قامت وأصبحت أكبر البلاد المنتجة. قنبلة سقطت وقضت على البلاد وشعبها وأصبحت بعدها من أشهر البلاد المصنعة في العالم. وبلاد أخرى دمرتها الكوارث الطبيعية ولكن بعد سنين قليلة أصبح بها أعلى المباني وغرست ثقافة النجاح بعد السقوط.

أُناس كان لديها ما يجعلها تغلق كتابها وتختفي من ذاكرة أي شخص، ولكن استثمرت اعاقتها في أن تصبح من أشهر الأدباء. المحنة لا يمكن أن تكون النهاية، بل يمكن أن تكون بداية لفصلٍ جديد البطلُ فيها لا ينتهي ولكن يصبح انسان جديد.

فيديو الحلقة الأولى من برنامج انسان جديد كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.