وصفة طبيعية لعلاج جفاف البشرة في رمضان
وصفة طبيعية لعلاج جفاف البشرة في رمضان

تعاني كثير من السيدات من مشكلة جفاف البشرة خاصةً في شهر رمضان، كونه يأتي هذه الأيام في فصل الصيف وفي درجات الحرارة المرتفعة، مما يسبب العطش الشديد وكذلك يؤثر على البشرة لقلة شرب الكمية المناسبة من الماء، لذا يُنصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميًا لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها.

ونظرًا لهذه الظروف تبحث الكثير من البنات والسيدات عن أفضل الطرق للحفاظ على رطوبة البشرة والعناية بها خلال هذا الشهر الفضيل، لذلك جلبنا لكم وصفة طبيعية مغربية لعلاج البشرة الجافة في رمضان بسهولة وبسرعة.

كل ما نحتاج إليه في هذه الوصفة هو زيت الزيتون وعصير الليمون والصابون الطبيعي، يجب القيام بهذه الوصفة قبل النوم بثلاث ساعات، قومي أولاً بغسل وجهك بالماء والصابون الطبيعي مع مراعاة ترك الصابون على الوجه لمدة 30 – 40 ثانية ثم اشطفيه بالماء وجففيه جيدًا بالمنشفة، ثانيًا قومي بدهنه بزيت الزيتون واتركيه لمدة 2 – 3 ساعات ثم امسحيه بالكامل بواسطة منشفة ناعمة.

أخيرًا ادهني وجهك بعصير الليمون الحامض واتركيه لمدة دقيقتين ثم ادهنيه ثانيةً واتركيه حتى الصباح، ثم اغسلي وجهك بالماء، وتجنبي تمامًا استعمال مستحضرات التجميل في هذه الوصفة، كرري الوصفة لمدة 10 أيام حتى تتخلصين نهائيًا من هذا الجفاف وتعود لبشرتك نضارتها ونعومتها الكاملة.

اقرأي أيضًا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.