أردوغان: يجب وقف إعدام مرسي للحفاظ على السلم الإجتماعي في مصر
صورة ارشيفيه لاردوغان

إستمراراً لتدخله في الشئون الداخلية المصرية، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حكم الإعدام الصادي بحق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في قضية إقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير بـ “المجزرة ضد الحقوق الأساسية والحريات”.

ودعا الرئيس التركي المجموعه الدولية إلى الوقوف بقوة لمنع تنفيذ حكم الغعدام ضد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وذلك من أجل الحفاظ على السلم الغجتماعي والإستقرار في مصر على حد وصفه.

وقال أردوغان خلال بيان رئاسي له، أن المحافظة على السلم الإجتماعي والإستقرار في مصر تتطلب منع تنفيذ حكم الإعدام الصادر في حق مرسي.

يذكر أن العلاقات المصرية التركية قد شهدت تدهوراً ملحوظاً على خلفية قيام الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013، والذي يعد أول رئيس مدني منتخب في البلاد ديمقراطيا، كما كانت دولة تركيا من كبرى الدول الداعمة له.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أتعجب من قلب الحقائق المستمر فى مصر العسكر حين يقال على رئيس بقامة اردوغان انه بغبغان وحين يقال على دوله بقامة تركيا دولة الخلافه العثمانيه القويه والتى كانت تدين لها مصر بالتبعيه ان مصر هى سيدتها وحين يقال على الدكتور الجامعى الرئيس الشرعى المنتخب ديمقراطيا محمد مرسى انه مبيعرفش يتكلم ويتقال على الرويبضه التافه المسهوك اللى بيتأتأ الانقلابى فاقد الشرعيه انه بيعرف يتكلم وبيعرف فى الاداره السليمه وهو كل ثقافته الامنيه تتلخص فى قتل المتظاهرين واعتقالهم وكل ثقافته فى الاقتصاد تتلخص فى تقليب الشعب وكل ثقافته فى حل مشاكل الشباب تتلخص فى عربيات الخضار وكل ثقافته فى الصحه تتلخص فى العلاج عن طريق الكفته وكل ثقافته فى أزمة الكهرباء تتلخص فى اللمبات الموفره.

  2. ياسيد بغبغان لاتتدخل في امور اسيادك وبص لنفسك قبل ماتتكلم عن الاخرين ولاتنسى أن مصر هي بلد اسيادك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.