وجبات السحور المثالية لمنع العطش في رمضان
وجبات سحور مثالية

يأتى شهر رمضان هذا العام مع ارتفاع كبير فى درجات الحرارة والذى يضاعف الشعور بالعطش والرغبة فى تناول المثلجات، ولتجنب هذا الشعور خلال ساعات الصيام الطويلة، نقدم بعض النصائح الواجب اتباعها فى وجبة السحور حتى تتخلص من احساس العطش ويكون نهار رمضان للعبادة والطاعات وليس للنوم والكسل والضجر.

فوجبة السحور يجب أن تكون وجبة متكاملة تحتوى على مختلف العناصر الغذائية التى تقلل من إحساس الجسم بالعطش وتروى الحلق وتعين على الصيام فى درجات الحرارة المرتفعة.

وجبات السحور المثالية للتخلص من الشعور بالعطش

1- زبادي وسلطة خضراء
تناول الزبادى أو اللبن الرائب فى وجبة السحور مع بعض أعواد البقدونس، وطبق سلطة خضراء يعطيك المكونات الغذائية التى يحتاجها جسمك بالإضافة للتقليل من الشعور بالعطش فى نهار رمضان كذلك فهو يجعل الحلق رطباً ويقيه من الجفاف.

2- مشروبات طبيعية تقيك من العطش

يجب أن يحتوى السحور على واحد أو أكثر من هذه المشروبات ( التمر هندى – الكركدية – العرقسوس – مغلى الشمر – الزنجبيل بعسل النحل – الليمون بالنعناع) فهى تعطى الإنسان ما يحتاجه من سؤال وفيتامينات لإعانته على صيام ساعات النهار الحارة.

3- تجنب جفاف الحلق بالليمون

للمساعدة على جعل حلقك رطباً خلال درجات الحرارة العالية فى الصيام، مضمض فمك بعد السحور بقليل من عصير الليمون قبل غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون.

4- لا تتناول الحلويات فى السحور

ينصح الخبراء بعد تناول السكريات والوجبات المحلاة المليئة بالسكر والدهون المشبعة فى وجبة السحور، لأنها تعمل على نمو البكتريا التى تزيد من جفاف الحلق فى فترات الصيام.

5- اللبان لتحفيز افراز اللعاب

بعد الإفطار احرص على مضغ العلكة (اللبان) أو تناول قطعة شيكولاتة صغيرة حتى تحفز الخلايا اللعابية فى الفم على إفراز اللعاب وجعل فمك وحلقك رطبين فى ساعات النهار.

6- ابتعد عن المخللات فى السحور

يجب أن تبتعتد تماماً عن تناول المخللات والجبن المملحة فى وجبات السحور، كذلك لا تأكل أبداً وجبة سريعة فى السحور ، وابتعد كذلك عن الوجبات الدسمة التى تصيب الحلق بالجفاف وتزيد من الشعور بالعطش فى نهار رمضان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.