نصائح هامة للتخلص من رائحة العرق في الصيف
علاج رائحة العرق

من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال و النساء قي شهر رمضان هي إفرازات العرق التي تنتج بفعل ارتفاع الحرارة مع النشاط الحيوي و الحركة و أكثر ما يؤرق الكثير هي رائحة العرق المنفرة و التخلص منها قد يكون أمراً صعب بالنسبة للكثير منا، و تنتج رائحة العرق هذه لعدة أسباب أهمها نوعية الطعام الذي نتناوله و في هذا السياق ننشر لكم أهم الأساليب و الطرق المتبعة للتخلص من رائحة العرق.

طرق التخلص من رائحة العرق:

  • نظافة الملابس:
    تعتبر الملابس أحد أهم العوامل التي تؤدي للإصابة بالتعرق و ظهور الروائح الكريهة، فقد أكد دراسة عالمية أن نوعية الملابس و نظافتها تساعد على التعرق الزائد و ظهور الروائح الكريهة، فالاستحمام وحده لا يكفي، و وضع المزيلات وحده أيضاً لا يكفي، إنما يجب تغيير الملابس بشكل يومي للتخلص من رائحو العرق الكريهة.

 

  • الاستحمام:
    ينصح الأطباء بالاستحدمام عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة، و ذلك لأن العرق يكون أكبر خلال النوم و يجب التخلص منه بالاستحمام، كما يجب الاستحمام عقب القيام بالمهمات و الأعمال الشاقة فوراً.

 

  • استخدام العطور النفاثة:
    يعتقد الكثير من الأشخاص أن العطور النفاثة قد تويل رائحة العرق، إلاّ أنها لا تفعل ذلك بتاتاً بل على العكس فإنها تتفاعل مع العرق لينتج عنها روائح منفرة و تزيد من رائحة العرق.
  • ممارسة الرياضة:
    ممارسة الرياضة يومياً تؤدي إلى تنظيم عمل هرمونات الجسم بالتالي تنظيم عملية إفراز العرق.
  • نوعية الطعام:
    إن تجنب تناول الأطعمة الحارة بكثرة و كذلك القهوة يؤدي إلى تجنب الإصابة بالعرق.

     

  • الهرمونات:
    تكثر إفرازات العرق عند تغير هرمونات الجسم، و ذلك للنساء، في فترة الحمل تكثر إفرازات العرق، و لذلك ينصح الأطباء النساء الحوامل باستخدام مزيلات عرق خالية مت الكحول و ضرورة الاستحمام اليومي و تغيير الملابس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.