حلويات رمضانية صحية وخالية من الدسم.. تعرف عليها
حلويات رمضانية صحية

يشتهر شهر رمضان بالحلويات التى يتجمع أفراد الأسرة لتناولها بعد الفطار، حيث يحث جو رمضان الأسري على تناول الحلويات بكثرة وأغلبها يكون ملئ بالدهون والسكريات ويرجع لذلك السبب الرئيسي فى زيادة الوزن خلال رمضان، ولكن لا يجب عليك أن تحرم نفسك من تناول الحلويات فى رمضان للمحافظة على وزنك فهناك أنواع من الحلويات لا تحتوى على دهون كثيرة.

فإذا كنت متبعاً لحمية غذائية قبل رمضان لن يكون عليك أن توقفها خلال رمضان، فالتقرير التالى يقدم لك 5 من الحلويات قليلة الدسم التى يمكن تناولها بأمان فى رمضان، كذلك فهى مصدر للطاقة الضرورية للجسم خلال رمضان.

حلويات لرمضان قليلة الدسم

1- حلوى التوت بالشوفان والزبادي

يحتوى التوت الطازج على سكريات طبيعية تغنيك عن إضافة السكر الإضافى الذى تضيفينه للحلويات، كما أن بإضافة الزبادي والشوفان والقليل من القرفه له يعطيه فائدة غذائية كبيرة ويصبح الطعام ذو مذاق رائع.

2- كعكات الفراولة

الفراولة فاكهة لذيذة ومحببة للكبار وللصغار، وبالتالى فهى تعطى الوجبات المحلاة مذاق غنى ولذيذ إذاً فهى الإختيار الأمثل للإضافة إلى الكعكات المحلاة، مع إضافة القليل من الكريمة قليلة الدسم تصبح كعكة بالفراولة غنية وصحية وإختيار مثالى لحلوى رمضانية.

 

4- رقائق بالقرفة والبطاطس

تساعد القرفة على إنخفاض نسبة الكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى أنها تعطى الحلويات مذاق غنى ولذيذ، ولإعداد رقائق القرفة بالبطاطس، يكون ذلك بإضافتها لـ “ستريوسل” البطاطس.

5- فاكهة مجمدة ولوز مفروم

اللوز إحدى المصادر الصحية للدهون الغير مشبعة التى تفيد القلب، ويمكنك إضافته لأى نوع من أنواع الفواكهة المجمدة وبعض الزبد للحصول على طبق حلوى لذيذ وصحي لرمضان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.