طرق حماية البشرة من الجفاف في رمضان
علاج جفاف البشرة في رمضان

في ظل حلول شهر رمضان المبارك تزامناً مع فصل الصيف و بالتالي ارتفاع درجات الحرارة، و الامتناع عن الماء طيلة نهار شهر رمضان المبارك، يشعر الكثير منا بالجفاف الذي قد يصيب الجلد بالتقشف، و هذا ما يخشاه الكثير من الأشخاص، خاصة الفتيات المقبلات على الزواج، و في هذا السياق نقدم لكم طرق سهلة و فعالة جداً لكي تحمي بشرتك من الجفاف في شهر رمضان المبارك.

كيف تحمي بشرتك من الجفاف في رمضان:

  • استخدمي غسول يومي للبشرة الجافة:

يتم خلط كمية متساوية من ماء الورد و عصير الليمون و الجليسرين، و تترك على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة، فهذا الخليط كفيل بتخليص الجلد من الجفاف و منح البشرة النعومة و الليومة الكاملة.

  • ماسك العسل:

يتم وضع كمية من العسل على الوجه لمدة 20 دقيقةـ فيعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تعالج البشرة و تجعلها تستعيد نضارتها.

  • ماسك الحليب:

 

يتم وضع كمية من الحليب في وعاء ثم قومي بتوزيعه على بشرتك بواسطة قطن و اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، و لو كنتي تعانين من البقع الداكنة يمكنك نقع حبات من اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة ثم اطحني الخليط لتحصلي على عجينة متماسكة و ضعيها على الوجه ليلة كاملة ثم اغسلي وجهك في الصباح.

 

  • ماسك الألوفيرا:

الألوفيرا هو نبات الصبار، ويمكن استخدام اللب لتدليك الوجه، فهو كفيل لحماية بشرتك من الجفاف، كما يستخدم للتخلص من تشققات القدمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.