احمي شعرك من الضعف أثناء الصيام و احصلي على شعر ناعم كالحرير بـ 3 خطوات
طريقة الحصول علي شعر ناعم في رمضان

تعتقد الكثير من النساء و الفتيات أن الصيام و فترة شهر رمضان تسبب الضعف لشعرهن و ذلك نظراً لامتناعهن عن تناول الطعام و شرب الماء لفترة طويلة خلال فترة النهار، لكن هذا غير صحيح تماماً، فقد أثبت أطباء الصحة و البشرة أن شهر رمضان و فترة الصيام من أفضل فترات السنة للشعر و الجسم، بحيث يؤدي الصيام إلى تخليص الجسم من السموم، هذا عدا عن أن كثرة تناول الزبادي و التمر تزيد من رطوبة الجسم و تغذي و ترطب الشعر ليبدو فس أفضل حالاته.

نصائح لحماية الشعر خلال الصيام:

  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء أي ما يقارب من 8 إلى 10 أكواب في اليوم، فذلك يحمي الشعر من الجفاف و يمنحه حيوية و نعومة.
  • الحرص على عدم استبدال المياه بالعصائر فقد أثبتت الأبحاث أن كثرة العصائر تضر بالجسم و أن المياه لا يعوض عنها بشئ سوى الألبان و التمر الذي يحمي من العطش.
  • كثرة تعريض الشعر للمياه مثل كثرة ااستحمام و تعريض الشعر للزيوت و الكريمات و الكرياتين يؤدي إلى تلف الشعر، بل يجب غسل الشعر 3 مرات أسبوعياً فقط مرتين بالسامبو و مرة بالبلسم، مع التنشيف السريع.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية التي تؤدي إلى جفاف الشعر و تساعد على انتشار حبوب الشباب في الجسم.
  • يجب عند اسريح الشعر تسريحة بواسطة مسط بالاتجاهات الأربعة مع الحرص على دلك فروة الرأس برفق.

وصفات لعلاج الشعر خلال شهر رمضان:

وصفة النخاع

يتناول الكثير من الأشخاص في شهر رمضان الكوارع و هي أرجل الحيوانات و النخاع يستخرج من أرجل الحيوانات، فيتم استخراجه و تسييحه على النار ثم خلطه مع زيت الزيتون و وضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً.


وصفة الزبادي

يتم خلط الزبادي مع العسل و صفار بيضة و زيت زيتون و وضع الخليط على الشعر مع الحرص على الابتعاد عن فروة الرأس و تركه لمدة نصف ساعة، مما يزيد من لمعان الشعر و قوته.

 

وصفة البابونج

يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب التي تمنع تقضف الشعر و هيجانه و تعطيه نعومة فائقة، و يتم تحضير خلطة البابونج، بخلط ملعقتين من البابونج و كوب من زيت السمسم، و وضع هذا الخليط في الشمس لمدة أسبوع، ثم يوضع الخليط على الشعر و يترك لمدة ساعتين لإعطاء نتائج رائعة.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.