نصائح لزيادة عدد المتابعين على تويتر
نصائح لزيادة عدد متابعينك على تويتر

في هذا المقال سأعطيكم نصائح وخطوات لزيادة عدد المتابعين على تويتر، فكما نعلم بأن شركة تويتر تنافس الفيس بوك على ريادة مجال مواقع التواصل الإجتماعي، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المحتوى الذي يُكتب على تويتر يعتبر أفضل من حيث الجودة، ويُمَكِن تويتر المستخدمين من نشر تغريدات أقل من أو تساوي 140 حرف.

ويلجأ البعض لزيادة المتابعين لديه بطرق غير شرعية مثل عمل بعض الحسابات الوهمية وغيرها، وهي طرق عديمة الجدوى لأنها لن تزيد التفاعل لديك، فالتفاعل بين المستخدمين سواء بإعادة التغريد أو تفضيل تغريداتك هي الطريقة الأنجح لإشهار حسابك وكسب المزيد من المتابعين.

خطوات لزيادة عدد المتابعين في تويتر:

 

الإستهداف

قبل دخولك لعالم تويتر ينبغي عليك تحديد المجال الذي ستغرد عنه، فالبعض يكتب تغريدات شخصية وآخرون يفضلون الكتابة عن الرياضة أو السياسة أو التكنولوجيا، ولكل مجال أشخاص مهتمون به، وهؤلاء هم هدفك فكلما إخترت المجال المناسب لك في الكتابة كلما كان من السهولة الوصول للشريحة من المستخدمين المناسبين لك.

أيضا إستهدف الوقت المناسب للتغريد، فمثلا لا تغرد وقت الذروة أو أثناء ساعات العمل الرسمية ولا ساعات الليل المتأخرة، يمكنك التغريد في الصباح الباكر أو بعد ساعات العمل وفي العطلات ونهاية الإسبوع.

ثورة على تويتر بسبب التحفظ على أموال أبو تريكة وتعرف على ردود أفعال المشاهير والنجوم

كتابة تغريدات مفيدة

القاعدة الذهبية للحصول على متابعين نشيطين على تويتر هي الإهتمام بالتغريدات، فجودة المحتوى تغري المتابعين وتجعلهم يسعون لمتابعة تغريداتك بإستمرار.

لا تقتبس ولا تلجئ لنقل تغريدات غير قيمة أو تافهة، فقد تتسبب في إلغاء البعض لمتابعتك، يمكنك إعادة التغريد لأشخاص من نفس الشريحة التي تستهدفهم.

يجب عليك أيضاً الإستمرارية في التغريد وبذل المزيد من المجهود، لا تستسلم ولا تختفي عن متابعينك لفترات من الوقت، غرد بإستمرار لتحصل على متابعين بإستمرار.

بالصور.. رسالة جاريدو لأبو تريكة علي تويتر

إستخدم الهاش تاج

يعتبر وسم الهاش تاج من أبرز مميزات التويتر، وتستطيع من خلال تضمين الهاشتاجات الرائدة على تويتر ضمن تغريداتك الوصول إلى عدد أكبر من المتابعين، ولا تنسى أن تستهدف هاشتاجات تلائمك كما ذكرنا في النصيحة رقم 1.

هاشتاغ #مرسي_لست_وحدك يدخل على الخط في تويتر لدعم مرسي

تصميم بروفايل تويتر مميز

أحد العوامل التي تغري الزوار بمتابعتك هي الصفحة الشخصية على تويتر (البروفايل)، ويتكون البروفايل من صورة شخصية وغلاف عبارة عن صورة كبيرة وبيانات شخصية عنك، ويجب عليك أن تهتم بوضع صورة شخصية ملائمة لك وغلاف مميز، كما يفضل بأن تقوم بملئ حقول البيانات الشخصية كاملة.

بالصور سارة إبراهيم .. طفلة قامت بالنصب على ملايين المتابعين ومسئولين كبار على تويتر

استخدم شبكات إجتماعية أخرى

إذا كنت تمتلك حساب إنستجرام أو فيس بوك أو يوتيوب، يمكنك إستغلاله في زيادة متابعينك، يمكنك دعوة أصدقائك على المواقع الأخرى لمتابعتك على تويتر، يمكنك ربط حسابك بتويتر مع المواقع الأخري وعندما تنشر تغريدة ستنتقل بدورها إلى الشبكات المتصلة بحسابك وسيراها عدد أكبر من الأشخاص.

 

لا يتبقى أمامك إلا أن تغرد وتعيد التغريد وستحصل على عدد كبير من المتابعين إذا إتبعت النصائح المذكورة أعلاه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.