بلاكبيري تطرح هاتف بنظام الأندرويد
بلاك بيري تطرح هاتف أندرويد

تسعى شركة البلاكبيري الشهيرة للدخول بقوة في عالم نظام التشغيل الشهير الأندرويد، حيث تخطط الشركة لإنتاج هاتف بلاك بيري يحمل نظام التشغيل الأشهر حالياً لأجهزة الهاتف النقال الذكية، وتطمح الشركة بهذه الخطوة الدخول إلى سوق الأندرويد، ومحاولة أخذ حصة من السوق وتعويض خسائرها الماضية، ويعتبر الأندرويد أكثر أنظمة التشغيل للهواتف الذكية إنتشاراً بجانب الـ IOS والويندوز فون.

لا توجد حتى الآن تصريحات رسمية من جانب المسئولين في شركة البلاك بيري، إلا أن التسريبات أشارت إلى أن الهاتف سيتمتع بشاشة تعمل باللمس بالإضافة للوحة مفاتيح ملموسة مبتكرة، وما يعزز من حظوظ الشركة في المنافسة هو جانب الحماية الكبير التي تتمتع بها أجهزتها طول الإصدارات السابقة، ومن المتوقع صدور الهاتف في نهاية عام 2015.

وكانت شركة البلاك بيري قد تعرضت لخسائر فادحة عقب نزول إصدارات الأندرويد للهواتف الذكية، وهبطت أسهمها في سوق الهواتف الذكية إلى أقل من 1% وأدى هذا لعدم وجود تطبيقات جيدة ومتنوعة كما هو الحال في الأندرويد، وكانت الشركة قد راهنت على هاتف أطلقت عليه إسم Blackberry 10 Line إلا أنه لم يحقق نجاحاً يذكر.

وكانت الشركة قد قامت ببعض الإصلاحات للتخفيف من حدة الخسائر التي تعرضت لها، فقد إستغنت عن العديد من العاملين بالشركة لتخفيض مصاريف الأجور.

وكانت شركة البلاكبيري قد قامت بطرح برنامج الماسنجر الخاص بها والشهير بإسم BBM لأجهزة الأندرويد و IOS.

شاهد أيضاً:

تطبيق bbm بلاكبيري ماسنجر للايفون والاندرويد

تطبيق البي بي ام للتراسل الفوري للأندرويد وiOS

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.