القضاء الأعلى يقرر زيادة مرتبات القضاء و النيابة بنسبة 30%

القضاء الأعلى يقرر زيادة مرتبات القضاء و النيابة بنسبة 30%

قام مجلس القضاء الأعلى اليوم بإصدار قراراً خاصاً برفع مرتبات القضاة و أعضاء النيابة العامة و ذلك لمختلف العاملين في النيابة و القضاء بنسبة تصل إلى 30%، و ستبدأ هذه الزيادة منذ 1-6-2016 و بأثر رجعي، و قد جاءت هذه الخطوة تحقيقاً للمساواة في الكفاءات للعاملين في النيابة.

 

و تم إصدار هذا القرار برئاسة المستشار حسام عبد الرحمن الذي أكد أن قرار المجلس جاء بزيادة المخصصات المالية لأعضاء النيابة العامة و القضاة من خلال برنامج، و جاءت هذه الزيادة تحقيقاً للمساواة بين جميع الفئات العاملة في النيابة و القضاء، هذا و الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية للفتوى و التشريع لمجلس الدولة كانت قد قررت مسبقاً بعدم الامتثال لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي و ذلك في العام الماضي.
بحيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في العام الماضي قانون الحد الأقصى لأجور العاملين في الدولة و أقر القانون الأجور الثابتة على 42 ألف جنيه شهرياً أي ما يقارب 35 ضعف لحد الأدنى للعمالة و التب قررتها الحكومة بـ 1200 جنيه.
هذا و قد أصدر القضاء قرار زيتدة مرتبات القضاة و العاملين في النيابة رفعاً من مستوى الأداء والخدمة لجميع العاملين في هذا القطاع و تحقيقاً لمبدأ العدالة و المساواة.