أطعمة تؤجل الموت وتعزز الصحة.. تعرف عليها
أطعمة تؤجل الموت

وفقاً لدراسة هولاندية، فقط استخلصت بعض الأغذية التى من شأنها المحافظة على صحة الإنسان وإطالة العمر، والتى من بينها وفقاً لدراسات أجريت وجدت أن تناول 10 جرام من المكسرات كعين الجمل وزبدة الفول السودانى قللت من أعداد الوفيات خلال السنوات الماضية فى مقابل أولئك الأشخاص الذى لا يعتمدون على الطعام الصحى فى غذائهم، وقد أجريت هذه الدراسة على ما يقارب من 120 ألف شخص هولندى فى أعمار بين 55 إلى 69 سنة.

وتابعت الدراسة أن الفول السودانى على الرغم من أنه ذو فوائد أقل من باقى المكسرات الأخرى كعين القمر والبندق، إلا أنه له نتائج فعالة فى الحد من الإصابة بالأمراض وتعزيز الصحة.

أما عن دور زبدة الفول السودانى فى إطالة الأعمار، فكان من نتائج الدراسة التى شكلت مفاجئة للجميع، فزبدة الفول السودانى من الأساس تتكون نتيجة استخلاص الفول بعد تسخينه فى درجة حرارة معينة تؤدى للقضاء على الأحماض الأمينية الموجودة بالفول السودانى والضرورية للصحة.

أما المكسرات الأخرى فهى بشكل عام تحمى من الإصابة بالأمراض المفاجئة الخطيرة التى تؤدى للوفاة، خاصة أمراض القلب والسكرى، وفقاً للدراسات التى أجريت وانتهت إلى نتيجة مفادها أن المكسرات تعمل كعمل السحر فى ذلك.

ولهذا فإن الخبراء ينصحون بضرورة تناول المكسرات كاللوز والفزدق والكاجو ضمن النظام الغذائى، حيث أنها تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، ولكن مع تناول كميات قليلة منها للمحافظة على الوزن لإمتلاء هذه المكسرات بالزيت والملح.

يذكر أن دراسة أمريكية قد استخلصت إلى أنه توجد علاقة بين خفض نسب الإصابة بأمراض القلب المفاجئة والوفاة وبين تناول كميات قليلة من المكسرات يومياً، إلا أن الجديد وجود علاقة بين تناول المكسرات والحد من الإصابة بمرض السكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.