حالة الطقس والحرارة في مصر أول أيام رمضان 2015 ومتابعة الطقس بشكل يومي
طقس مصر أول أيام رمضان 2015

نعرض لكم طقس مصر أول أيام رمضان 2015، وذلك مع توافقه مع بداية فصل الصيف يوم الأحد الموافق 21 يونيو، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد الحرارة وأن يسود مصر مناخ حار مع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مختلف المحافظات.

ويرجح خبراء الطقس أن سبب إرتفاع درجات الحرارة راجع إلى هبوب رياح صحراوية من الصحراء الغربية، حيث صرح المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودى”، أن وصول هذه الرياح تجعل المناخ يتأثر بها حيث تكون الرياح جنوبية غربية والتى بدورها تزيد من فرص إرتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون الطقس خلال أول يوم في رمضان حار على الوجه البحري والقاهرة، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس شديد الحرراة على جنوب الصعيد في النهار وحار ليلاً، مع إستمرارية هبوب الرياح الجنوبية غربية، وتظهر الشبورة المائية صباحاً مما يعيق الرؤية، وتكون الملاحة مضطربة في البحر الأحمر وخليج السويس.

ويكون متوسط درجات الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة، وعلى السواحل الشمالية من 33  إلى 34 درجة، وعلى جنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة، بينما تبلغ درجات الحرارة على شمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة، وكذلك تصل الحرارة في جنوب سيناء من 39 إلى 41درجة.

كما وجه خبراء الطقس والأرصاد المصرية النصيحة لكل المواطنين بعد التعرض لفترات كبيرة لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة، مع تأكيدهم بضرورة تناول السوائل خلال فترة السحور بكثرة، وذلك ليتمكنوا من التغلب على حرارة الطقس خلال أيام رمضان الكريم، مع الحفاظ على معدل مناسب من الماء للجسم، وذلك خوفاً من الإرهاق والتعب بسبب الحر الشديد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.