تفاصيل الموجه شديدة الحرارة التى تجتاح مصر خلال الايام المقبلة وحالة الطقس أول أيام رمضان
طقس شديد الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صحفي لها اليوم أن مصر سوف تتعرض لموجه شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة ، تبلغ شدتها يوم الخميس المقبل أول أيام شهر رمضان المبارك.

واشارت الهيئة على أن درجات الحرارة سوف تبدأ من يوم غداً الثلاثاء بالزيادة التدريجية بمعدل درجتين وذلك حتى يوم السبت المقبل على أن تبدأ تلك الموجه الشديدة الحرارة في الانكسار بداية من يوم الأحد المقبل رابع أيام شهر رمضان المبارك.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ان هذه الموجه شديدة الحرارة سوف تبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث تكون حالة الطقس في ذلك اليومين طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار مائل للحرارة خلال ساعات الليل.

وعن متوسط درجات الحرارة خلال تلك الأيام ستكون كالتالي:-

1- السواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة مئوية.

2- الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 40 درجة مئوية.

3- شمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة مئوية.

4- جنوب الصعيد من 44 درجة إلى 45 درجة مئوية.

وأهابت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة في فترتي الظهر والعصر مع ضرورة الجلوس فى الآماكن جيدة التهوية.

من جهته اشار المتحدث الرسمي باسم الارصاد الجوية وحيد سعودي أن فصل الصيف يبدأ فلكياً هذا العام مع بداية أول أيام شهر رمضان المبارك حيث سيبدأ يوم 21 يونيو المقبل وينتهي في شهر سبتمبر ويتميز فصل الصيف دائماً بأن عدد ساعات النهار دائماً تكون أطول من عدد ساعات الليل.

واضاف سعودي إلى أن سبب الموجة شديدة الحرارة التي ستتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة هو التأثر برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية وهذه الرياح تؤدي إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.