فوائد القراصيا المذهلة “كريزة ياميش رمضان” في معالجة أمراض القلب والسرطان وغيرها
فوائد القراصيا

تعد “القراصيا” أغنى ياميش فى رمضان من حيث الفوائد والفيتامينات الكثيرة التى تحتوى عليها، وهى عبارة عن البرقوق المجفف، وتتمتع بفوائد صحية وفيتامينات استثنائية، فوفقاً لدراسة طبية أجريت فى جامعة “تافتس” الأمريكية، أكدت أن “القراصيا” من أغنى الأغذية بمضادات الأكسدة، فهى تحتوى على أحماض “الأنتوسيانين والسيناميك”.

وأضاف التقرير الأمريكى، أن من أهم مميزات الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة، منعها من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب والأورام الخطيرة، وتبقى الجلد شاباً وتمنع تجعده، بالإضافة إلى أن “القراصيا” تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف التى تقى من الإمساك، وتعطى شعوراً ممتداً بالشبع وبالتأكيد تحمل دور قوى فى التخسيس من هذا الأساس.
كما أن القراصيا – تلك الساحرة – تحتوى على “السوربيتول” الذى يمنع من الإصابة بالبواسير وسرطانات القولون والمستقيم، كما أنها تعمل على محاربة هشاشة العظام عند السيدات بعد سن الأربعين.
القراصيا أيضاً ذات سعرات حرارية محدودة، فكل 100 جرام منها يوجد بهما 240 سعر حرارى فقط، وهى غنية بفيتامينات الـ A و K ، والعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم كالمغنسيوم والنحاس والبوتاسيوم والبورون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.