محلب يخرج عن صمته ويعلق على قرار توقيف “البشير”
إبراهيم محلب

علق رئيس الوزراء المصري المهندس “إبراهيم محلب” على قرار توقيف الرئيس السوداني عمر البشير فى جنوب إفريقيا قائلاً “مش هيمنعونا”.

وأضاف محلب للوفد المرافق له فى جوهانسبرج لحضور فعاليات القمة الأفريقية فى دورتها الـ 25 والتى تضم الكثير من زعماء العالم، أن قرار توقيف البشير لن يؤثر على سير القمة، مشيراً لإحترامه للقمة ولضيوفها.

يذكر أن محكمة “جوهانسبرج” قد أصدرت حكماً الأحد الماضى، بوقف الرئيس السودانى عمر البشير ومنعه من مغادرة البلاد، حيث كان فى طريقه لحضور القمة العربية بدورتها الـ 25، وأعلنت أنه سيبقى فى جنوب افريقيا حتى البت فى قرار توقيفه واعتقاله بناء على طلب محكمة الجنايات الدولية.

حيث أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن هناك طلبان بإعتقال البشير، أما الخرطوم فقد نفت هذه التصريحات قائلة، أن زيارة البشير تسير على نحو طبيعي ومن المقرر أن يعود للخرطوم بعد الإنتهاء من فاعليات قمة الإتحاد الإفريقى.

وتابع وزير الخارجية السودانى “كمال إسماعيل” أن الخرطوم فى انتظار وصول البشير بين اليوم أو غداً، مؤكداً أنه لن يسرد تفاصيل لصعوبة إعطاء تفاصيل عن جدول البشير، إلا أنه سيعود فور انتهاء الدورة الرئيسية للقمة الإفريقية، متابعاً أنه لا قلق على الرئيس السودانى وكل شئ على نحو طبيعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل الرشاوى التى امامنا سببها ان الدخل لا يتماشى مع ارتفاع الاسعار وكان الحكومة تقول للشعب اتصرف

  2. كل امنيتى ان تتساوى الاجور مع الدرجات على جميع موظفى الدوله فى جميع الادارات والمؤسسات حتريحو الناس نفسيآ
    والله الموفق
    وقل لن يصيبنا الى ما كتب الله لنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.